تصريحات نارية من معسكر الوداد المغربي قبل مواجهة الأهلي بنهائي إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023

يلتقي الأهلي مع الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 4 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي

مقالات ذات صلة
مدرب الوداد المغربي يتحدث عن رغبة الأهلي في الانتقام بنهائي إفريقيا
إصابة قوية لنجم وسط الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي إفريقيا
بولي سامبو في الهجوم.. تشكيل الوداد المتوقع أمام الأهلي بنهائي إفريقيا

اشتعلت أجواء نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا مبكرا مع التصريحات النارية التي خرجت من معسكر فريق الوداد المغربي بعد تأهله لمواجهة النادي الأهلي المصري في نسخة مكررة من نهائي الموسم الماضي.

ويلتقي الأهلي مع الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 4 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة العودة يوم 11 يونيو على ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتأهل الأهلي إلى النهائي بعد فوزه على فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما تأهل الوداد بعد تعادله بنتيجة 2-2 أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي واستفاد من قاعدة الهدف خارج الأرض.

ويعتبر نهائي 2023 هو الثالث بين الأهلي والوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الوداد على الأهلي في نهائي نسخة عام 2017، وكرر فوزه في نهائي نسخة 2022.

زهير المترجي: سنحافظ على لقب دوري أبطال إفريقيا

قال زهير المترجي، لاعب فريق الوداد المغربي، إن الوداد يسعى للحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وأضاف زهير المترجي، في تصريحات صحفية: "فريق الوداد استحق الصعود إلى المباراة النهائية على حساب فريق صن داونز، خاصة أننا لعبنا مباراة كبيرة في جنوب إفريقيا رغم صعوبة اللقاء، وأرى أن تأهلنا مستحق وعن جدارة".

وتابع نجم الوداد المغربي: "أريد تقديم التهنئة للاعبي الفريق على الروح القتالية التي لعبنا بها في مواجهة صن داونز، ونعد الجماهير بالقتال من أجل الحفاظ على اللقب".

يحيى جبران: نتمنى الفوز بلقب البطولة على حساب الأهلي

قال يحيى جبران، نجم وسط الوداد المغربي، إن الوداد نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب منافس قوي كان المرشح الأول للفوز بالبطولة.

وأضاف يحيى جبران: "نشعر بالسعادة بعد الصعود إلى المباراة النهائية، ونشكر الجماهير التي ساندتنا، وأؤكد أننا سنواصل اللعب بقوة في النهائي للحصول على لقب البطولة للعام الثاني على التوالي أمام النادي الأهلي".

محمد أوناجم: يجب الفوز على الأهلي في نهائي إفريقيا

قال محمد أوناجم، لاعب الوداد المغربي، إن الوداد مطالب بالفوز على النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل الاحتفاظ باللقب وإسعاد جماهير الفريق.

وأضاف محمد أوناجم، في تصريحات صحفية: "لعبنا مباراة قوية أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي والذي يعتبر من أصعب الفريق في القارة خاصة أنه يلعب كرة قدم حديثة ومتطورة".

وتابع نجم الوداد المغربي: "لاعبو الوداد كانوا على قدر المسؤولية من أجل تحقيق حلم الشعب المغربي بالحصول على اللقب، ونعلم أن جماهير الوداد تساندنا ويجب أن نقدم لهم الشكر لثقتهم في قدرتنا على الفوز".

عبد الله حيمود: سنحقق اللقب الإفريقي الثاني على التوالي

قال عبد الله حيمود، لاعب وسط الوداد المغربي، إن فريقه يسعى للحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وأضاف عبد الله حيمود، في تصريحات صحفية: "نشعر بالسعادة بعد التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، ونجحنا في الصعود رغم صعوبة المباراة ونشكر جماهير الوداد التي حرصت على التواجد في جنوب إفريقيا ومساندتنا".

وتابع لاعب وسط الوداد: "قاتلنا طوال المباراة وتأهلنا إلى النهائي لمواجهة فريق قوي، ولكن يجب الفوز في النهائي من أجل الاحتفاظ بلقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي".

بولي سامبو: نحن في النهائي ونريد لقب دوري الأبطال

قال السنغالي بولي سامبو، مهاجم فريق الوداد المغربي، إن لاعبي الوداد يجب أن يشعراو بالفخر بسبب ما قدموه في مواجهة فريق صن داونز ونجاحهم في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف بولي سامبو: "مباراة صن داونز كانت صعبة جدا، ولكن بذلنا أقصى جهد لنا من أجل الفوز والصعود إلى المباراة النهائية، والآن نحن في النهائي لمواجهة النادي الأهلي ونرغب في الفوز بلقب البطولة".

نائب رئيس الوداد: التواجد في النهائي أمر معتاد ونريد الفوز باللقب

قال سعد أدريب، نائب رئيس نادي الوداد المغربي، إن فريق الوداد اعتاد على التواجد في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف سعد أدريب، في تصريحات تلفزيونية: "لا نمثل عقدة للنادي الأهلي رغم الفوز عليه مرتين في النهائي، وفي كل موسم ننافس على تحقيق لقب البطولة لأن هذا هدف الوداد دائما".

وتابع نائب رئيس الوداد: "نريد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، وفريقنا لم يتغير كثيرا مقارنة بالموسم الماضي، وطبيعي أن نتأهل خاصة أننا اعتدنا على التواجد في الأدوار المتقدمة بالبطولة".

وقال سعد أدريب، إن النادي الأهلي المصري فريق كبير في أفريقيا، وتابع: "نستعد للأهلي جيدا ونتمنى أن يقف الحظ بجانبنا، ونريد الفوز باللقب ولكن نحترم الأهلي وجميع الفرق في القارة، ونسعى لتقديم مباراة قوية تليق بالفريقين الكبيرين".

المدير الرياضي للوداد: تمنيت مواجهة النادي الأهلي في نهائي إفريقيا

قال حسن بنعبيشة، المدير الرياضي لفريق الوداد المغربي، إنه تمنى مواجهة النادي الأهلي المصري في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما تحقق في النهاية.

وأضاف حسن بنعبيشة، في تصريحات تلفزيونية: "منذ الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال كنت أتمنى مواجهة الأهلي في النهائي القاري، خاصة أننا لعبنا مواجهات سابقة خلال المواسم الماضية، وأعتقد أننا سنشهد مباراة مثيرة في النهائي وستكون تكتيكية للغاية".

ويرى المدير الرياضي لفريق الوداد المغربي، أن تغيير المدربين أربك خطط فريق الوداد خلال الموسم الجاري، وتابع: "لم نقدم أداء جيدا في مباراة الذهاب أمام صن داونز على ملعبنا، ولكن عوضنا الأمر في مباراة العودة ونجحنا في الصعود للنهائي".

وتولى 4 مدربين قيادة الوداد المغربي خلال مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومنهم حسن بنعبيشة الذي درب الفريق خلال شهر ديسمبر الماضي، ولكن لم يتولى قيادة الوداد في أي مباراة بالبطولة الإفريقية.

وقال المدير الرياضي للوداد المغربي: "بالتأكيد النادي الأهلي يمتلك لاعبين مميزين خاصة في خط الهجوم ومنهم بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات، وخط وسط قوي يضم حمدي فتحي وأليو ديانج، وفريق الوداد لديه هجوم قوي وأرى أننا سنشهد مباراة نهائي كبيرة تليق بقوة الفريقين".

وتابع حسن بنعبيشة: "رغم أننا نمتلك الأفضلية أمام الأهلي خلال السنوات الماضية، لكن الأهلي حصل على لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين خلال آخر 3 سنوات، كما أن مارسيل كولر مدرب الأهلي يقدم أداء مميزا مع الأهلي منذ توليه القيادة الفنية للفريق".