إعلان مزيف يسخر من MacBook Pro ويكشف حقيقته

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2016
مقالات ذات صلة
آبل تطرح MacBook Pro جديد بإضافات رائدة
لهذا السبب يخلو MacBook Pro الجديد من منفذ SD
آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro

كعادة منتجات آبل، تسبب MacBook Pro الجديد الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، في موجة من الانتقادات اللاذعة للشركة، خاصة بعد الإعلان عن تصميمه ومواصفاته الكاملة، التي قال عنها البعض أنها أقل من السعر الذي سيباع به الجهاز.

وشملت الانتقادات العديد ممّا يمكن أن يطلق عليها نواقص غير مبررة أو إضافات غير فعالية. ويأتي على رأسها محدودية الذاكرة العشوائية للجهاز بـ16 جيجابايت فقط، الاستعانة بمعالج قديم نسبياً بالنسبة للأجهزة المنافسة من مايكروسوفت على سبيل المثال، حيث تستخدم آبل معالجات إنتل أقدم بجيل كامل عن معالجات إنتل التي تستخدمها مايكروسوفت في أجهزة Surface. بالإضافة إلى الشريط القابل للمس Touch Bar والذي وصفه البعض بأنه حلية لا قيمة لها، حيث أن المستخدمين الحقيقيين المتخصصين لن يحتاجوا مثل هذا الشريط.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولم تتوقف الانتقادات عند ما سبق، بل شملت أيضاً انتقاداً رئيسياً متعلقاً بمنافذ التوصيل، فلقد أزالت آبل كافة منافذ التوصيل المختلفة من MacBook Pro الجديد، واكتفت بمنافد USB-C فقط، لم يعد هناك منافذ لتوصيل بطاقات SD، ولا منافذ الفيديو عالي الجودة HDMI. وقد تكون تلك الخطوة خطوة ثورية نوعاً ما، ولكنها غير ملائمة للوقت الحالي، فأكثر الكوابيس رعباً للمستخدمين هو توصيل عدد كبير من الموصلات Dongles ليتمكنوا من توصيل الملحقات التي يمتلكونها بالفعل، أو لقراءة الملفات من على بطاقات SD.

ولأن السخرية هي أفضل الطرق لمواجهة الواقع، قامت قناة Iggyhopper2 على يوتيوب، بالاستعانة بإعلان هواتف Pixel من جوجل، وتحريره وإعادة تصميمه ليسخر من آبل، ومن أداءها الذي وصفه الفيديو بالسئ فيما يتعلق بتصميم MacBook Pro الجديد، ويتناول الإعلان كل ما تناولناه في هذا المقال بل وأكثر.