آبل تطرح MacBook Pro جديد بإضافات رائدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2016
مقالات ذات صلة
آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro
لهذا السبب يخلو MacBook Pro الجديد من منفذ SD
لهذا السبب اكتفت آبل بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت في جهاز MacBook Pro

أهم ما ميز مؤتمر آبل "Hello Again" هو بكل تأكيد الإعلان عن النسخ الجديدة من جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Pro. وكان قد مضى وقت طويل منذ أن طرحت آبل تصميماً جديداً بالفعل لحاسوبها المحمول الأشهر والأهم على الإطلاق، ولكن بعد ما أعلنت عنه آبل خلال المؤتمر، فيبدو لنا أنها قد ادخرت الإضافات المتميزة والرائدة لعام 2016 تحديداً.

دعونا في نقاط محددة وواضحة نتحدث عمّا أضافته آبل في نسخة عام 2016 من جهاز MacBook Pro.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

- كافة جوانب وحواف الجهاز مصنعة من المعدن في التصميم الجديد.

- إضافة شريط صغير فوق لوحة المفاتيح، عبارة عن شاشة بتقنية OLED قابلة للمس وتحتوي على زر ESC، وتطلف عليها آبل Touch Bar. وتستجيب الشاشة للمس وللإيماءات في الوقت ذاته، وسوف نتحدث عن خصائصها في مقال لاحق. أما على يمينها فيقع ماسح البصمة Touch ID من آبل والذي يعد أيضاً إضافة متميزة للنسخة الجديدة من الجهاز.

- نسخة 2016 من MacBook Pro هي الأخف والأنحف على الإطلاق.

- إضافة لوحة مفاتيح بتقنية Butterfly Mechanism، وتكبير مساحة مربع اللمس البديل للماوس.

- شاشة الجهاز أكثر سطوعاً بنسبة 67%، وأكثر بنسبة 25% من حيث الألوان، كما أنها تستهلك طاقة أقل بنسبة 30% عن النسخ الأقدم.

- معالج النسخة ذات الشاشة 15 بوصة، رباعي النواة من الجيل السادس من معالجات إنتل Core i7، اما معالج الرسوميات ففئة Radeon Pro من ATI بذاكرة سعة 4جيجابايت، اما الذاكرة الداخلية فيمكن توسعتها حتى 2 تيرابايت، والذاكرة العشوائية للنسخة ذاتها فسعتها 16 جيجابايت.

- نسخة الجهاز ذات الشاشة 13 بوصة تعمل بمعالج Core i5 أو Core i7 الجيل السادس من إنتل، ومعالج رسوميات Iris Pro من إنتل، أما الذاكرة العشوائية فسعتها 8 جيجابايت.

- كلا النسختان يحملان 4 منافذ USB-C من فئة Thunderbol 3، بالإضافة إلى منفذ لسماعات الرأس، ولكن لا يتوفر بأي من النسخ منفذاً لبطاقات الذاكرة الخارجية. ولسحن الجهاز يتم استخدام أي منفذ من منافذ USB، وعمر البطارية فيبلغ 10 ساعات لكل النسخ أيضاً.

- وقدمت آبل نسخة أخرى من الجهاز ذو الشاشة بقطر 13 بوصة، لكن دون وجود الشريط القابل للمس الجديد، وقد تم طرحه ليحل محل جهاز MacBook Air، وهو أنحف بالفعل بحوالي 2 ميلليمتر، وأصغر بحوالي 13%.

- أما عن الأسعار، فالنسخة 13 بوصة العادية يبلغ سعرها 1499 دولار أمريكي، والنسخة 13 بوصة مع Touch Bar يبلغ سعرها 1799 دولار وأخيراً النسخة 15 بوصة يبلغ سعرها 2399 دولار، وكل النسخ متاحة للحجز المسبق بدءً من أمس.