الأمر بالمعروف تحذر محترف برازيلي في صفوف النصر السعودي.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
مقالات ذات صلة
بالصورة: الأمر بالمعروف تحذر من بطاقة أعمال يتم تداولها في المملكة عبر واتساب
سفارة المملكة بلبنان تحذر مواطنيها من هذا الأمر
الكويت تحذر مواطنيها من هذا الأمر قبل السفر لأمريكا!

تضطلع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية برصد أي خروج عن عادات وتقاليد المجتمع، إضافة إلى ضبط منتهكي الآداب الإسلامية.

وكثيرا ما أثارت هذه الهيئة الكثير من اللغط والجدل حول سلوكيات أفرادها وتعاملاتهم سواء مع السعوديين أنفسهم أو حتى المقيمين داخل المملكة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان أحدث ما قامت به الهيئة من تدخل في الحياة الشخصية، توجيهها تحذيرا لأحد اللاعبيين البرازيليين المحترف في صفوف نادي النصر السعودي.

فقد وجهت الهيئة بالتعاون مع شرطة مدينة الرياض، تحذيرا لبرونو أوفيني، المدافع البرازيلي المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، هو وإدارة أحد مطاعم الأكلات الشعبية الشهيرة في الرياض، بسبب زوجة اللاعب، وفقا لما ذكرته صحيفة «مكة» السعودية.

ترجع وقائع القصة، حين قرر اللاعب تناول وجبة الغداء بصحبة زوجته وزميله في الفريق، الباراجوياني فيكتور إيالا وعدد من الأصدقاء في المكان المخصص للأفراد في المطعم، عقب نهاية مباراة الفريق أمام الهلال في الجولة الـ13 لدوري المحترفين السعودي، ليشاهده أفراد الهيئة وهو يجلس مع زوجته في مكان مخصص للرجال فقط.

وبعد التحذير تعهد اللاعب بعدم تكرار ما حدث، وأخبرته الهيئة أن ما فعله يتنافى مع قيم المجتمع السعودي، وأن ظهوره في الأماكن العامة بهذه الصورة قد يتسبب في التجمهر، وقد برر اللاعب -الذي انضم إلى صفوف النصر السعودي بداية الموسم الجاري قادما من نابولي الإيطالي-، موقفه بحداثة عهده وعدم تعرفه على كامل ثقافة المجتمع السعودي وعاداته.