الأمير مقرن بن عبدالعزيز حديث السعوديين: ما الذي حدث له؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
بعد الحديث عن إعجاب الأوكرانيات بالسعوديين: شاب سعودي يجرب وهذا ما حدث
الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد السعودية الأسبق
الأمير مقرن بن عبدالعزيز يعود إلى المملكة بعد رحلة علاج ناجحة

حالة من القلق سيطرة على الشارع السعودي، بعد انتشار أنباء عن وعكة صحية أصيب بها الأمير مقرن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السابق للمملكة العربية السعودية، مما جعل اسمه يتصدر محركات البحث.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأمير مقرن بن عبدالعزيز يخضع لعملية جراحية دقيقة

ويحظى الأمير مقرن عبدالعزيز بشعبية وحب كبيرين بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة وأنه تولى العديد من المناصب المهمة على مدار مسيرته المهنية الطويلة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد خضع الأمير مقرن بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، إلى عملية جراحية دقيقة في إحدى مستشفيات العاصمة الرياض.

وقد نشر الكاتب السعودي فهد عامر الأحمد تغريدة على تويتر، تحدث فيها عن الحالة الصحية للأمير مقرن عبدالعزيز، حيث كتب: "دعواتكم له بالسلامة.. سيجري صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، عمليته الجراحية خارج المملكة.. نرجو من الله أن يلبسه ثوب الصحة والعافية ويطيل في عمره وألا يريه بأسا ولا مكروها."

ومع تداول أخبار الجراحة الدقيقة التي خضع لها الأمير مقرن بن عبدالعزيز، تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، قام الكثيرون بالدعاء له بالشفاء العاجل، وبأن تتحسن حالته الصحية في أقرب وقت.

وقام العديد من الأمراء في المملكة بالتفاعل مع أخبار جراحة الأمير مقرن، وتمنوا الشفاء لولي العهد السابق الذي غادر رسمياً المناصب والمهام الحكومية في المملكة العربية السعودية في عام 2015، بعد سنوات طويلة من العمل في مناصب مختلفة.

فنشر الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز صورة للأمير مقرن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، وأرفقها بتغريدة جاء فيها: "اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاس، مُذهِبَ الباسِ، اشْفِ عمّي أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، اشفِه شفاءً لا يغادِرُ سَقَمًا."

كما نشر الأمير فيصل بن تركي تغريدة علق عليها بقوله: "اللهم إشفى سيدي ووالدي الأمير مقرن بن عبدالعزيز شفاء لا يغادر سقماً."

وقام الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود بنشر صورة تجمعه مع ولي العهد السعودي السابق، وكتب عليها: "اللهم اشف سيدي ووالدي الأمير مقرن بن عبدالعزيز شفاء لا يغادر سقماً واحفظه وأطل في عمره واجعله دائماً بصحة وعافية."

وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود عبر حسابه على موقع تويتر: "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي والدي الأمير مقرن بن عبدالعزيز  شفاءً تاماً ظاهراً وباطناً لا يغادر بلاءً ولا سقماً وجميع مرضى المسلمين."

وحرص العديد من المشاهير في المملكة العربية السعودية على التعليق على الحالة الصحية للأمير مقرن بن عبدالعزيز، وتمنى له الشفاء العاجل.

حيث كتب الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني في تغريدة على تويتر: "اللهم اشف صاحب السمو الملكي الأمير  مقرن بن عبدالعزيز شفاءً لا يغادر سقمًا، واجمع له بين الأجر والعافية برحمتك يا أرحم الراحمين."

ونشر الفنان فايز المالكي صورة للأمير مقرن، وعلق عليها قائلاً: "أسأل الله أن يشفيك ويردك سالم."

وكتب نجم الكرة المعتزل سامي الجابر معلقاً على صورة نشرها للأمير مقرن بن عبدالعزيز: "أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاءً عاجل غير آجل ويلبسك ثوب الصحة والعافية يا رب العالمين."

جدير بالذكر أن الأمير مقرن عبدالعزيز من مواليد سبتمبر 1945، وهو الابن الـ 35 للملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود.

وحصل الأمير مقرن على درجة البكالوريوس في علوم الطيران، ودرجة الماجستير في العلوم العسكرية من بريطانيا، ثم يعمل في القوات الجوية الملكية السعودية حتى عام 1980.

ويبلغ الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من العمر 76 عاماً، وقد تلقى في وقت مبكر من هذا العام اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.