الأمير عبدالعزيز بن فهد يتصدر قوائم البحث لسبب إنساني

  • تاريخ النشر: السبت، 18 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 27 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
شقيق ياسمين عبدالعزيز يتصدر مواقع البحث بعد تعافيها من أزمتها الصحية
من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز الذي تم إحالته للتقاعد والتحقيق؟

تصدر اسم الأمير عبدالعزيز بن فهد قوائم البحث بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية.. تعرفوا معنا على السبب في هذا الموضوع.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأمير عبدالعزيز بن فهد سيقوم بسداد ديون الراحل محمد الشمري

كشف الفنان فايز المالكي، عن تكفل الأمير عبدالعزيز بن فهد، بسداد مليوني ريال، ديوناً على الشخصية الشهيرة عبر تطبيق «سناب شات»، الفقيد محمد الشمري.

وقال فايز المالكي إن: "‏صاحب الأيادي البيضاء سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد يتكفل بمليوني ريال لسداد دين محمد غانم الشمري بعد وفاته مع ولديه".

وفي وقت سابق، كان الفنان فايز المالكي قد كشف عن تقديم الأمير عبدالعزيز بن فهد، نصف مليون ريال لأسرة الفقيد محمد الشمري.

حيث أعلن المالكي أن الأمير عبدالعزيز، قدم المبلغ لأسرة الفقيد لمساعدتهم، بعدما توفي هو واثنان من أبنائه خلال حادث مروري.

من هو الأمير عبدالعزيز بن فهد؟

والأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود هو الابن الأصغر من أبناء الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم وكان جدها عبدالعزيز آل إبراهيم من القادة في حروب الملك عبدالعزيز.

ودرس الأمير عبدالعزيز بن فهد الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس الرياض للبنين والبنات الأهلية، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين ميلادياً.

وشغل  الأمير عبدالعزيز بن فهد عدة مناصب، منها:

  • في مايو عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين ميلادياً، عُين في منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء.
  • في يناير من عام ألفين ميلادياً، عُين رئيساً لديوان رئاسة مجلس الوزراء بمرتبة وزير، بالإضافة إلى عمله وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء.

وبناء على طلبه في يونيو عام ألفين وأحد عشر ميلادياً، تم إعفاؤه من رئاسة ديوان رئاسة مجلس الوزراء، مع استمراره في منصبه وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء.

وفي أبريل عام ألفين وأربعة عشر ميلادياً، ورغبة منه أيضاً، تم إعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، من منصبه.