الكشف عن ميزات وخواص جديدة في نظام تشغيل أندوريد 14 المرتقب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023

إليكم ما نعرفه من ميزات وخواص جديدة في الإصدار التجريبي الأول لأندرويد 14

مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تقنيات جديدة في نظام التشغيل المرتقب أندرويد 14
تعرفوا على قيمة أغلى ثغرة في نظام تشغيل أندوريد
15 ميزة خفية جديدة في نظام تشغيل iOS 9

كشفت تقارير تقنية عن بعض الميزات والخواص الجديدة التي ظهرت في الإصدار التجريبي الأول لنظام التشغيل المرتقب أندرويد 14، والمتوقع إطلاقه خلال الصيف المقبل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليكم ما نعرفه من ميزات وخواص جديدة في الإصدار التجريبي الأول لأندرويد 14

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الإصدار التجريبي الأول لأندرويد 14 يتضمن تحسينات طفيفة عن الإصدار السابق، لافتة إلى أن التطبيقات أصبح بإمكانها الآن إضافة اختصارات وإجراءات مخصصة إلى مستندات المشاركة.

وأوضحت أن هذا يعني أن وظائف التطبيقات في نظام أندرويد 14، ستكون أكثر من مجرد استفادة هذه البرامج من مزايا مستندات المشاركة تلك.

وأشارت التقارير إلى أن نظام التشغيل الجديد سيظهر فيه أيضاً سهماً خلفياً أكثر وضوحاً في واجهة التنقل القائمة على الإيماءات، لافتة إلى أن هذا السهم يكمل أيضاً مظهر الهاتف أو الحاسوب اللوحي الذي يعمل عليه أندرويد 14، مضيفة أن هذه الوظيفة ستساعد المستخدمين على فهم كيفية عمل الإيماءات.

ولفتت إلى أن النظام الجديد يوجد فيه أيضاً ترقيات متعددة، حيث تستطيع التطبيقات الآن تقييد قدرة خدمات إمكانية الوصول على رؤية البيانات الشخصية، مما يمنع التطبيقات المتطفلة من الإطلاع على هذه المعلومات الخاصة، كما أنه يقلل من فرص تنفيذ الإجراءات الخطيرة عن طريق الخطأ.

ونوهت التقارير إلى أن نظام أندرويد 14 سيدعم أيضاً تقنيات التأثيرات المرئية الجديدة المستندة إلى المتجهات في التطبيقات، مشيرة إلى أن نظام التشغيل الجديد قام أيضاً بتحسين إمكانية الوصول وعمر البطارية والأمان، إضافة إلى توفير إمكانية تخصيص مكان كل تطبيق في الجهاز أو الهاتف الذكي.

وأضافت أنه من المتوقع أن تظهر هذه النسخ التجريبية الجديدة من أندرويد 14 في الإصدارات القادمة من هواتف بيكسل، المرجح الكشف عنها في الأسابيع القادمة، مما يعني أنها نظام التشغيل الجديد قد يصل إلى كل المستخدمين خلال فصل الصيف القادم.