المؤشرات تؤكد: تعاون جوجل مع شركة فيات كرايسلر لتصنيع سيارات ميني فان ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016
مقالات ذات صلة
بالفيديو: سيارة ذاتية القيادة من جوجل
الشركة الثالثة على التوالي: فيات كرايسلر تستدعي 1.1 مليون سيارة
إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في السيارات ذاتية القيادة

أشارت تقارير سابقة إلى إحتمالية التعاون بين مجموعة ألفابيت المالكة لشركة جوجل وبين عملاق صناعة السيارات الإيطالي فيات كرايسلر، وقد أشارت تلك التقارير إلى أن التعاون سيعتمد بالتأكيد على مشروع جوجل لأنظمة السيارات ذاتية القيادة، خاصة بعد إعلان سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لفيات كرايسلر عن سعي شركته للتعاون مع شركة تقنيات كشركة ألفابيت.

إضافة إلى تلك التقارير السابقة صدر تقرير عن موقع بلومبيرج يؤكد على أن التعاون حقيقي و في سبيله للتنفيذ، وأشار التقرير الأخير إلى أن شركة فيات ستقوم بتزويد ألفابيت بسيارات ميني فان كرايسلر باسيفيكا، لتقوم الأخيرة باستكمال اختباراتها لنظام جوجل للقيادة الذاتية. وأوضح التقرير أن تلك الخطوة لن تكون سوى خطوة أولى في طريق التعاون بين الشركتين العالميتين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

* سيارة كرايسلر باسيفيكا الميني فان من فيات.

 

والجدير بالذكر أن هذه هي الشراكة الاولى لشركة جوجل مع مصنع للسيارات لجعل تقنية السيارات ذاتية القيادة أكثر قرباً للمستهلك.

وقد أشار موقع بلومبيرج إلى أن الإتفاق بين الشركتين ينص على حريتهما في العمل منفردتين بحرية، كما نص على أحقية الشركتين في التعاون وإبرام إتفاقات الشراكات مع أي شركات أخرى في حال أتيحت الفرصة.

وتعود هذه الشراكة بالنفع على الشركتين، حيث تستفيد شركة فيات كرايسلر من اقتحام سوق السيارات ذاتية القيادة بسرعة بعد تعاونها مع شركة جوجل التي خاضت نماذج سياراتها ذاتية القيادة حوالي 1.4 مليون ميل بالفعل، بالإضافة إلى أن التعاون مع جوجل سيوفر على الشركة ملايين الدولارات كانت ستنفقها حال رغبتها في تطوير تلك التقنية بنفسها ودون الاعتماد على أحد.

وستستفيد جوجل بالتأكيد من قرب إمكانية طرح سياراتها للمستهلك العادي بعد الانتهاء من كافة الاختبارات المطلوبة للتأكد من صلاحية نظامها.

والجدير بالذكر أن الشركتين لم يعلقا حتى الأن على أي من التقارير السابقة بما فيها تقرير بلومبيرج الذي عرضناه عليكم في هذا المقال.