انخفاض سهم سيسكو بنسبة 13% بعد توقعاتها لإيرادات الربع الرابع

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022

شركة سيسكو تفيد بأن إيرادات الربع الثالث كانت أقل من تقديرات المحللين

مقالات ذات صلة
انخفاض سهم سناب بنسبة 19% وسط توقعات ضعيفة
انخفاض سهم إكسون مع إعلان تقرير أرباح الربع الثاني
أسهم سيسكو سيستمز تقفز بعد تحقيق أرباح أفضل في الربع الرابع

تراجعت أسهم شركة سيسكو بنسبة 13%، يوم الخميس، بعد أن أعلنت الشركة نتائج أرباح مختلطة وتوقعت انخفاضاً غير متوقع في المبيعات في الربع الحالي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الشركة تلقي باللوم على عمليات الإغلاق في الصين

وكانت أعلنت شركة سيسكو أنها تتوقع انخفاض إيرادات الربع الرابع بنسبة 1% إلى 5.5% على أساس سنوي، بينما كان المحللون يتطلعون إلى نمو الإيرادات بنحو 6%. وقال تشاك روبينز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، إن نطاق التوجيه أوسع من المعتاد بسبب البيئة المعقدة بشكل متزايد.

وألقت الشركة باللوم على التوقعات المخيبة للآمال بشأن عمليات الإغلاق في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا، التي أدت إلى تفاقم قيود سلسلة التوريد الحالية، فضلاً عن ارتفاع التضخم. كما حذر سكوت هيرين، المدير المالي لشركة سيسكو، من أن نقص المكونات سيستمر خلال الأرباع القادمة.

وأوضح روبينز أنه ليس من الواضح متى سيعود العرض إلى طبيعته، حتى مع إشارة مسؤولي شنغهاي إلى أنهم يخططون للانفتاح في الأول من يونيو. ويتوقع روبينز أن يكون هناك ازدحام شديد في موانئ شنغهاي بعد إعادة فتحها، حيث تتسابق الشركات لاقتناصها قدرة النقل، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وتابع روبينز: «عندما يفتحون الموانئ، فإنهم يفتحون الخطوط الجوية، وستكون هناك بعض المنافسة لذلك»، موضحاً: «ولذا نعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك بعض الضغط على المدى القصير وبعد ذلك بمجرد خروجهم إلى المحيطات، يمكننا أن نرى مشكلة أخرى في لوس أنجلوس أو في الموانئ الأخرى كما رأينا حيث يتم نسخ السفن احتياطياً في محاولة الدخول».

وأضاف: «لذلك تم تضمين كل ذلك في طريقة تفكيرنا في دليلنا، لأننا قلقون فقط من أنه إذا تم فتحه، فلن ينتج عنه شحنات بالسرعة التي نرغب فيها». وقال روبينز إنه يعتقد أن بعض هذه المشكلات ستبدأ في التلاشي بحلول الربع الأول أو الثاني من السنة المالية للشركة.

إيرادات الربع الثالث شركة سيسكو

وكانت أعلنت شركة سيسكو إيرادات الربع الثالث التي بلغت 12.84 مليار دولار، وكانت ثابتة تقريباً على أساس سنوي وأقل من وول ستريت التي تقدر بـ 13.34 مليار دولار. وبلغت ربحية السهم المعدلة 87 سنتاً، مقارنةً بالمحللين الذين كانوا يتوقعون 86 سنتاً للسهم.

تلقت إيرادات الربع الثالث ما يقرب من 200 مليون دولار من الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وأضافت 5 ملايين دولار إلى تكلفة مبيعات سيسكو و62 مليون دولار في نفقات التشغيل في هذا الربع.