انهيار العملات المشفرة يسبب في خسائر للأغنياء بـ 60 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 مايو 2022

انخفاض القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة أكثر من 26%

مقالات ذات صلة
116 مليار دولار خسائر أباطرة العملات المشفرة في 2022
بعد الانخفاض.. خسائر العملات المشفرة بالأسواق المالية
مؤسس الإيثريوم لم يعد مليارديراً بعد انهيار العملات المشفرة

كشفت مجلة فوربس عن خسائر أبرز الأغنياء، الذين ترتبط ثرواتهم الصافية بالأسعار الرمزية والأسهم المتداولة علناً لشركات التشفير، بعد انهيار العملات المشفرة خلال الأسابيع الماضية بنسبة تصل إلى أكثر من 26%.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خسارة 11 شخصاً من أغنى الأغنياء 60 مليار دولار

وبحسب ما ذكرته المجلة، فإن عالم العملات المشفرة المتقلب اتجه في اتجاه واحد فقط إلى الأسفل خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث انخفضت القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة بأكثر من 26%، وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 25% منذ 11 مارس الماضي.

وفي ذلك الوقت أحصت المجلة 19 رجلاً من رجال الأعمال المهتمين بالعملات المشفرة، لكن نتيجة الانهيار الذي حدث وصل عددهم إلى 16 رجلاً من أصحاب المليارات فقط ذوي العملات المشفرة.

وأفادت بأن الأسابيع القليلة الماضية كانت صعبة لهؤلاء، فقد خسر 11 شخصاً من أغنى الأغنياء في الصناعة ما يقرب من 60 مليار دولار، وفقاً لحسابات فوربس، حيث أدى الانخفاض في العملات المشفرة إلى محو ما يقرب من 400 مليار دولار من القيمة السوقية.

وجاءت قائمة الثروات التي تراجعت بسبب العملات المشفرة وفقاً للصورة التالية:


الشخص المسؤول عن الغالبية العظمى لهذه الخسارة

وكان هناك شخص واحد هو المسؤول عن الغالبية العظمى لهذه الخسارة، وهو شانغبينج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، الذي يعد أغنى شخص في صناعة العملات المشفرة في مارس بثروة بلغت نحو 65 مليار دولار، لكن بعد انهيار العملات المشفرة قدرت فوربس ثروته بـ 17.4 مليار دولار. 

كما خسر كل من براين أرمسترونغ وفريد إهرسام، مؤسسا بورصة العملات المشفرة المتداولة علناً، أكثر من نصف ثرواتهما. تبلغ ثروة أرمسترونج، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، 2.8 مليار دولار، انخفضت من 6.6 مليار دولار في 11 مارس، لكن تقدر فوربس ثروته الصافية الآن بـ 986 مليون دولار.

أما مايكل سايلور، الملقب بـ ثور بيتكوين والرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات Microstrategy، لم يعد مليارديراً، كان اضطراب السوق بمثابة ضربة مزدوجة لسايلور، حيث أصاب مخزونه الشخصي وكذلك شركته البالغ 17.732 بيتكوين، حيث انخفض بنسبة 47% منذ 11 مارس.

ترتبط أسهم MicroStrategy ارتباطاً وثيقاً بأسعار البيتكوين، لأن الشركة أنفقت أكثر من 4.5 مليار دولار على العملة المشفرة، بمتوسط ​​سعر شراء يبلغ 30.700 دولار لكل عملة.