باراك أوباما يطرح كرة سلة عليها توقيعه في مزاد علني

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
3 أكتوبر.. مزاد على آخر توقيع لأسطورة السلة كوبي براينت
تعرّف على مواصفات سيارة باراك أوباما
هذه هي قيمة الراتب التقاعدي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

طرح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تذكاراً تاريخياً من مباراة فريق أحلام الدوري الأمريكي للمحترفين عام 2010 والتي أحدثت ضجة وشهرة كبيرة ومتابعة عالمية في ذلك التوقيت.

وقرر باراك أوباما أن يطرح الكرة التي خاض بها فريق أحلام الدوري الأمريكي للمحترفين في مزاد علني خاصة وأن الكرة عليها توقيع مجموعة من أهم نجوم كرة السلة الأمريكية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتحمل كرة السلة المطروحة للبيع في المزاد العلني توقيع كلاً من باراك أوباما والأسطورة الراحل كوبي براينت وليبرون جيمس وماجيك جونسون وكارميلو أنتوني.

وأقيمت هذه المباراة التاريخية في لقاء ودي أمام مجموعة من المحاربين المصابين وأعضاء برنامج التوجيه التابع للبيت الأبيض وذلك كمساندة ودعم لهم.

وأعلنت التقارير أن الكرة ستعرض عبر دار مزادات Heritage Auctions الأمريكية الشهيرة وستعتبر أحد القطع الثمينة التي ستعرض في مزاد الرياضات الشتوية البلاتينية خلال المزاد المنتظر.

الجدير بالذكر أن مباراة فريق الأحلام لكرة السلة الأمريكية الشهيرة أقيمت في صالة ألعاب رياضية قريبة من البيت الأبيض نسبياً وشارك فيها الكثير من أساطير ونجوم كرة السلة الحاليين والسابقين بجانب الرئيس الأمريكي أوباما.

وبرغم أن المباراة ضمت أفضل نجوم كرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية بجانب أوباما ولكن لم يسمح للصحفيين بمتابعة المباراة بالإضافة لمنع التصوير وهو ما حرم الجماهير من مشاهدة مجموعة ضخمة من نجوم كرة السلة الأمريكية بجانب أوباما في هذه المباراة.

وأشارت التقارير الصادرة عن المباراة أن المباراة شارك فيها 44 نجماً من الدوري الأمريكي للمحترفين، واحتفظ أوباما بالكرة بعد ذلك ولمدة 12 عاماً بعد المباراة.

كما دعا أوباما نجوم دوري السلة الأمريكي للمحترفين لحفل شواء في البيت الأبيض وذلك احتفالاً بعيد ميلاد أوباما وذلك بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس.

وذكرت التقارير أن الرئيس الأمريكي تعرض لإصابة في الشفاه خلال هذه المباراة وتطلب ذلك تدخل الطبيب مع حصوله على خياطة تجميلية وعلاجية في موضع الإصابة.

وينتظر أن يزيد سعر كرة السلة التي تحمل توقيع أوباما ونجوم كرة السلة الأمريكية لما يزيد على 17,500 دولار أمريكي وينتظر أن يرتفع السعر لأكثر من ذلك مع الإعلان عن الثمن النهائي للكرة في المزاد يوم 27 من شهر فبراير الجاري.