بعد هزيمة اليوم .. تركيا تفشل في تخطي عقدة كرواتيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
الهجوم على حسام حسن بعد هزيمة مصر أمام كرواتيا
كيف ستلعب كرواتيا أمام البرازيل؟ .. داليتش يوضح
فيديو طائرة تفشل في الهبوط بسبب ظروف الجو .. لحظات تحبس الأنفاس

أطلقت منذ قليل صافرة نهاية المباراة التي جمعت بين منتخبي تركيا وكرواتيا والتي انتهت بفوز الأخير بهدف مقابل لاشىء أحرزه لاعب ريال مدير الإسباني لوكا مودريتش، في إطار مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي إسبانيا وجمهورية التشيك أيضاً.

وتعد تلك هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في إطار فعاليات بطولات أمم أوروبا منذ إطلاقها للمرة الأولى عام 1960، حيث تقابل الفريقين للمرة الأولى في بطولة عام 1996 في إطار دور المجموعات وفازت بها كرواتيا بنتيجة 1 - صفر، وتقابلا ثانيةً في بطولة عام 2008 وتمكن المنتخب التركي وقتها من إقصاء المنتخب الكرواتي من دور ربع النهائي للبطولة، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ثم فوز تركيا بالركلات الترجيحية 3-1.

ولم تتمكن تركيا من تحقيق الفوز على المنتخب الكرواتي خلال المباريات الست التي جمعت بينهما من قبل، حيث خسرت مبارتين و تعادلت 4 مباريات من بينهم تلك التي فازت بها تركيا في النهاية بركلات الترجيح. كما لم تتمكن من تركيا من إحراز أي هدف للتقدم على المنتخب الكرواتي في أي من المباريات التي جمعت بينهما.

وتشارك تركيا للمرة الرابعة في تاريخها في نهائيات اليورو، وقد تمكن خلال مشاركاتها من تحسين مستواها مرة بعد مرة، حيث غادرت البطولة عام 1996 من دور المجموعات، بينما استطاعت الوصول لدور ربع النهائي في بطولة عام 2000 ونصف النهائي في بطولة 2008. ويذكر أن تركيا لم تتمكن من تحقيق الفوز في أي من مبارياتها الافتتاحية على مدى مشاركاتها في البطولة، حيث خسرت 4 مباريات افتتاحية آخرها مباراة اليوم.