تجربة أسرع واي فاي في العالم في مؤتمر LEAP23

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2023

مؤتمر LEAP23 في السعودية يشهد تجربة أسرع شبكة واي فاي في العالم

مقالات ذات صلة
إطلاق أسرع شبكة واي فاي في العالم وهذه هي مميزاتها
الطب يستعين بالواي فاي للعلاج
مطار دبي يحقق السبق بأسرع شبكة واي فاي في مطارات العالم

خلال المؤتمر التقني الدولي LEAP23 المقام في المملكة العربية السعودية، قامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بإتاحة فرصة تجربة أسرع شبكة واي فاي في العالم، وهي Wi-Fi 6E.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مؤتمر LEAP23 في السعودية يشهد تجربة أسرع شبكة واي فاي في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تمت هذه التجربة عبر مقارنات تفاعلية حية، من أجل قياس سرعات الاتصال بالإنترنت، ومقارنتها مع الجيل السابق من تقنية الواي فاي.

وقالت الهيئة إن تجربة الاتصال بالجيل الحديث من تقنية الواي فاي، تصل إلى 2.4 غيغابت/ثانية، وبسرعة تتجاوز 6 أضعاف الجيل السابق من تقنيات الـ Wi-Fi.

وأشارت التقارير إلى أن التجربة تمت بالشراكة مع شركتي موبايلي وCisco، بما يعكس ريادة المملكة المملكة في الاتصالات الراديوية، وتمكينها لأحدث التقنيات اللاسلكية، لافتة إلى أن السعودية تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية الواي فاي .

ونوهت إلى أن تفعيل هذه التقنية يأتي ضمن إطار دور هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، كمنظم رقمي لقطاع الاتصالات والتقنية.

حيث تسعى الهيئة من خلال تنظيم الشبكات اللاسلكية المحلية WLAN، إلى تمكين انتشار أحدث تقنيات الواي فاي في المملكة، وكذلك تعزيز تبني التقنيات الرقمية الحديثة، مثل: الواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بتدشين الجيل الجديد من تقنيات Wi-Fi 6E في النسخة الأولى من مؤتمر LEAP22 العالمي، من أجل التعزيز من عوائد الاقتصاد الرقمي، ودعم الاستثمار في التقنيات اللاسلكية الناشئة.

وتتوقع التقارير أن تتضاعف مساهمة تقنيات الواي فاي في الناتج المحلي للمملكة، بأكثر من 4 أضعاف إسهامها الحالي.