تركيا ترفض اقتراح إيلون ماسك بإرسال أقمار ستارلينك بعد الزلزال المدمر

إيلون ماسك يقترح إرسال منظومة أقمار ستارلينك إلى تركيا والأخيرة ترفض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
تركيا ترفض اقتراح إيلون ماسك بإرسال أقمار ستارلينك بعد الزلزال المدمر

رفضت الحكومة التركية اقتراحاً قدمه رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بإرسال خدمات الإنترنت السريعة التي توفرها منظومة الأقمار الصناعية المملوكة له، ستارلينك، إلى البلاد، بعد أن ضربها زلزالاً مدمراً هو الأقوى منذ عقود.

إيلون ماسك يقترح إرسال منظومة أقمار ستارلينك إلى تركيا والأخيرة ترفض

وقال إيلون ماسك في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن واحدة من شركاته، وهى شركة Space Exploration، يمكنها أن تقدم منظومة ستارلينك، وذلك بمجرد موافقة الحكومة التركية.

إلا أن مسئولاً تركياً رفيع المستوى، وجه الشكر إلى الملياردير الأمريكي على هذا الاقتراح، وقال إن بلاده لديها ما يكفى من قدرات القمر الصناعى، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأضاف المسؤول التركي، الذي رفض الكشف عن هويته، إن دولته لديها شبكات تعمل ببطاريات، لافتاً إلى أنه لا يمكن حالياً توفير الكهرباء فى بعض المناطق.

جدير بالذكر أن منظومة ستارلينك هي عبارة عن نظام إنترنت فائق السرعة يعتمد على الأقمار الصناعية، وهي تهدف إلى توفير خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق التي تعاني من ضعف البنية التحتية حول العالم، وذلك من خلال شبكة هائلة من الأقمار الصناعية التي تغطي كوكب الأرض.

ومنذ مايو 2019، تم إطلاق أكثر من 2600 قمراً صناعياً تابعاً لمنظومة ستارلينك، والتي توفر حالياً خدمات الإنترنت في مناطق عديدة حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة