تحديث جديد لآي أو إس يحل مشكلة مزعجة في الآيفون

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022

آبل تصدر تحديثاً جديداً لآي أو إس لحل مشكلة تقنية أزعجت مستخدمي الآيفون

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل آي أو إس الخاص بهواتف آيفون، والذي يتضمن إصلاحات لمشكلة تقنية أزعجت الكثير من المستخدمين في الفترة الأخيرة.

آبل تصدر تحديثاً جديداً لآي أو إس لحل مشكلة تقنية أزعجت مستخدمي الآيفون

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الأخير لنظام تشغيل آي أو إس 15.6، جاء ليحل مشكلة كانت تجعل هواتف الآيفون ترسل إشعارات للمستخدمين بأن سعة التخزين ممتلئة، بينما هي ليست كذلك.

وأوضحت التقارير أن هذه المشكلة المزعجة تسببت في إبطاء الكثير من هواتف آيفون، وتوقعها عن الاستجابة عند التنقل من تطبيق إلى آخر، كما أنها ظهرت واضحة أثناء تشغيل متصفح الإنترنت سفاري، وكانت تتسبب في إعادة علامات التبويب إلى الصفحات السابقة.

كما لفتت إلى أن الكثير من مستخدمي أجهزة الآيفون قد ذكروا أنها حاولوا حل هذه المشكلة سابقاً بمسح العديد من ملفات الوسائط، من أجل توفير مساحة على هواتفهم، ولكن بدون جدوى، مما دفع شركة آبل لإطلاق التحديث الجديد ليحل المشكلة المزعجة.

وفي سياق آخر، يترقب مستخدمو هواتف آيفون الإصدار الجديد من نظام التشغيل آي أو إس، والذي سيأتي بالعديد من الميزات المهمة التي وفرتها شركة آبل الأمريكية، إلا أن المشكلة هي أن هذا التحديث لن يكون متاحاً لجميع أجهزة آيفون.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل آي أو إس 16 متاح حالياً في نسخة تجريبية لبعض المستخدمين، مع توقع صدور نسخته الكاملة والرسمية بعد بضع أشهر، ليبدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كانت هواتفهم ستتمكن من استقبال الإصدار الجديد أم لا.

وأوضحت التقارير أن إصدار آي أو إس 16 سيكون متوافقاً مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، وبعض النسخ الأخرى، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون إس إي، مما يعني أن الأجهزة من هواتف آيفون 7 وما سبقها، لن تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وبالتالي فهي ستعتمد على الإصدارات القديمة من آي أو إس.

وأشارت إلى أن الإصدار التجريبي الأولي من آي أو إس 16 متاح حالياً تنزيله، بفضل برنامج المطورين، إلا أن خبراء التقنيات لا ينصحون بتنزيله، لأنه يحتوي على العديد من الأخطاء والمشكلات التقنية، ويوصون انتظار الإصدار التجريبي الثاني، المتوقع صدوره في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري.

وبينما لم تكشف آبل عن موعد محدد لإصدار نسخة رسمية كاملة من نظام تشغيلها الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال فصل الخريف القادم، تزامناً مع الكشف عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.