غوغل تبدأ في دمج تطبيقين لمكالمات الفيديو في تطبيق واحد

غوغل تعلن عن بدء دمج تطبيقي مكالمات الفيديو ميت وديو في تطبيق واحد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 يوليو 2022
غوغل تبدأ في دمج تطبيقين لمكالمات الفيديو في تطبيق واحد

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن بدأها رسمياً في تنفيذ مخططاتها التي كشفت عنها في وقت سابق، والمتعلقة بدمج تطبيقي مكالمات الفيديو التابعين لها، غوغل ديو وغوغل ميت، في تطبيق واحد.

غوغل تعلن عن بدء دمج تطبيقي مكالمات الفيديو ميت وديو في تطبيق واحد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي تطبيق غوغل ديو بدأت تصلهم رسائل تفيد بأنه سيتحول إلى تطبيق غوغل ميت، وذلك عند قيامهم بتحميل أحدث إصدار منه.

وأوضحت أن بعض مستخدمي غوغل بدأوا بالفعل في رؤية هذا الدمج يحدث بين تطبيقي مكالمات الفيديو، وذلك مع تحميلهم أحدث إصدار من غوغل ديو عبر نظام تشغيل أندرويد، حيث يحمل هذا الإصدار رقم 169.0.459621665.

وقد تحدثت شركة غوغل عن عملية الدمج بين غوغل ديو وغوغل ميت، حيث أكدت أن هذا سيتضمن كل المزايا التي كان يستفيد بها مستخدمو غوغل ميت، مثل إجراء مكالمات فيديو مع 100 شخص، وإجراء مكالمات فيديو محسنة مع تسميات توضيحية مباشرة وخلفيات افتراضية.

ولفتت شركة التكنولوجيا الأمريكية إلى أنه في الوقت نفسه، فإن تطبيق غوغل ميت سيحتفظ بالمزايا الموجودة في تطبيق غوغل ديو، ومن ضمنها المرشحات والتأثيرات، والقدرة على إرسال رسائل الفيديو، إضافة إلى القدرة على استخدام مساعد غوغل الذكي للاتصال بالأجهزة المنزلية.

وفي النسخة المحدثة من تطبيق غوغل ديو، ظهرت العديد من التحسينات والتعديلات، ومن ضمنها تغير زر الإجراء الرئيسي، من مكالمة جديدة إلى جديد، مع إمكانية جدولة مكالمات عن طريق تقويم غوغل، من أجل إجراء مكالمات في وقت لاحق.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين لاحظوا أيضاً أن الأشخاص الذين تم حظرهم على تطبيق غوغل ديو، لن يتمكنوا من الانتقال إلى تطبيق غوغل ميت. كما أنه عندما يقوم المستخدم بجدولة لقاء جديد من خلال نسخة الويب لسطح المكتب؛ فسيظهر هذا الاجتماع ضمن قسم الاجتماعات الجديد في التطبيق، وسيتم إدراجه أيضاً بجانب أي أحداث أخرى مجدولة في التقويم.

ومن أبرز التحسينات التي تضمنها تحول غوغل ديو إلى غوغل ميت، شروط الخصوصية المحدثة، حيث تم التبديل من استخدام التشفير من طرف إلى طرف، إلى التشفير السحابي، والذي يسمح بالمزيد من الميزات، مثل التعليق المباشر والدردشة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة