تسريبات: آيباد برو الجديد سيدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024

شركة آبل تفتح باب الذكاء الاصطناعي مع الإصدارات القادمة من حواسب آيباد برو اللوحية

مقالات ذات صلة
تقنيات الذكاء الاصطناعي الثورية.
ميزات جديدة في زووم تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي
يوتيوب يختبر ميزات جديدة معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة آبل الأمريكية للكشف عن مفاجأة رائعة تخص إصدارات آيباد برو الجديدة، والتي ستشكل نقلة نوعية في عالم الأجهزة اللوحية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة آبل تفتح باب الذكاء الاصطناعي مع الإصدارات القادمة من حواسب آيباد برو اللوحية

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية نقلاً عن مصادر داخل الشركة الأمريكية، فإن أجهزة آيباد برو القادمة ستأتي مزودة بشاشات OLED المنتظرة منذ فترة طويلة، والتي ستعتمد على معالجات M4 عالية الأداء.

ويعتبر هذا التطوير خطوة هامة من قبل شركة آبل، حيث يشير استخدام معالجات M4 إلى دخول أجهزة آيباد برو رسمياً إلى عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث سيكون إصدار آيباد برو القادم هو أول جهاز لوحي من دعم يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية بإطلاق حملة ترويجية واسعة النطاق لهذه الابتكارات الجديدة خلال أيام قليلة، على أن يكون الكشف الرسمي عن أجهزة آيباد برو في حدث عالمي خلال السابع من مايو الجاري.

ولفتت التسريبات إلى أن هذا الإعلان الجديد لشركة آبل، قد يمهد الطريق للكشف عن إصدارات أخرى مثيرة في مؤتمرها العالمي للمطورين والمبرمجين، المقرر عقده في يونيو المقبل، والمتوقع أن تكون مرتبطة أيضاً بتطويرات أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي.

ونوهت المصادر إلى أن آبل تجري حالياً مفاوضات مع شركتي قوقل وأوبن إيه آي، لتضمين تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما في نظام تشغيل iOS 18 القادم.

وفي سياق متصل، فإن معالجات M4 الجديدة من المتوقع أن تأتي في 3 نماذج رئيسية، حيث سيتم تضمينها في العديد من أجهزة آبل المرتقبة، وستدعم بشكل كبير التقنيات الجديدة للذكاء الاصطناعي.

وقالت تقارير سابقة إن شركة آبل تهدف من خلال هذه المعالجات الجديدة، إلى حل التحديات التي واجهت مبيعات بعض أجهزتها مؤخراً، ومن بينها حواسب ماك، التي شهدت انخفاضاً بنسبة تقدر بحوالي 27% خلال العام المالي الماضي.

وأفادت بعض المصادر أن معالجات M4 ستكون جزء من جهود أوسع لتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في جميع منتجات شركة آبل.

ومن المتوقع أن تتوفر أول أجهزة ماك المدعومة بمعالجات M4 في نهاية هذا العام، إلى جانب توفير أجهزة ماك بوك برو بشاشات يبلغ مقاسها 14 بوصة و16 بوصة، بالإضافة إلى جهاز ماك بوك ميني.

وأضافت التقارير أنه في العام المقبل، من المتوقع أن تزود آبل معالجات M4 في أجهزة ماك بوك آير بمقاسات 13 و15 بوصة.