تشكيل برشلونة وريال مدريد المتوقع قبل نهائي السوبر الإسباني

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023

استعد الفريقان للمواجهة المرتقبة بين البارسا والريال، اليوم الأحد، في نهائي بطول كأس السوبر الإسباني

مقالات ذات صلة
التشكيل المتوقع للكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد
بلباو يهزم ريال مدريد ويلتقي برشلونة في نهائي السوبر الإسباني
تشكيل الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

استقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، والإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، على تشكيل فريقهما قبل المواجهة المرتقبة بين البارسا والريال، اليوم الأحد، في نهائي بطول كأس السوبر الإسباني.

وتأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر بعد الفوز على نادي ريال بيتيس بركلات الترجيح، كما تأهل نادي ريال مدريد بعد الفوز على نادي فالنسيا بركلات الترجيح أيضا.

تشكيل برشلونة

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، سيقوم بثلاثة تعديلات على التشكيل الذي واجه نادي ريال بيتيس، حيث سيشارك المدافع أندرياس كريستنسن بدلا من سيرجي روبيرتو، وسيلعب رونالد أراوخو في مركز الظهير الأيمن، وسيعود سيرجيو بوسكيتس إلى التشكيل الأساسي بدلاً من رافينيا، وسيشارك أليخاندرو بالدي بمركز الظهير الأيسر بدلاً من جوردي ألبا.

وجاءت تشكيلة برشلونة المتوقعة مكونة من: حراسة المرمى: تير شتيجين، وفي خط الدفاع: رونالد أراوخو، وجول كوندي، وأندرياس كريستنسن، وأليخاندرو بالدي، وفي خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، وجافي، وفرينكي دي يونج، وفي خط الهجوم: عثمان ديمبلي، وروبيرت ليفاندوفسكي، وبيدري.

تشكيل ريال مدريد

كما سيقوم أنشيلوتي بثلاثة تعديلات على تشكيلة ريال مدريد، حيث سيشارك دانيال كارفاخال، وفيرلاند ميندي، ولوكا مودريتش بشكل أساسي بدلا من لوكاس فاسكيز، وناتشو فيرنانيز، وإدوارد كامافينجا، مع استمرار كريم بنزيما، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو في قيادة هجوم الفريق.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد المتوقعة مكونة من: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، وفي خط الدفاع: كارفاخال، وميليتاو، وروديجر، وميندي، وفي خط الوسط: فالفيردي، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، وفي خط الهجوم: كريم بنزيما، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو.

ماذا قال أنشيلوتي وبنزيما قبل لقاء البارسا

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، إن الريال سوف يواجه برشلونة بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم.

وأضاف أنشيلوتي، أن الاعتماد على مواجهة برشلونة بأسلوب الضغط المتقدم سيزيد من صعوبة اللقاء على ريال مدريد بسبب مهارات لاعبي برشلونة، وتابع: "الضغط على برشلونة ليس أفضل أسلوب لمواجهتهم، وسنلعب مباراة متوازنة".

فيما قال كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، إن الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة يمثل أهمية خاصة له، بسبب رغبته في الاستمرار بالحصول على البطولات مع الريال.

وأضاف بنزيما أنه مستعد للمشاركة في المباراة بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها خلال مونديال قطر 2022، كما أشاد بمستوى نادي برشلونة مؤكدا أنهم منافس قوي على اللقب.

مدرب برشلونة يتحدث عن حلم السوبر

وقال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، إن فريقه يسعى للفوز ببطولة السوبر الإسباني، معتبرا أن الفوز باللقب أمر غير قابل للتفاوض.

وأضاف تشافي أن نادي برشلونة يسعى للعودة إلى منصات التتويج من خلال الحصول على لقب السوبر الإسباني.

وقال تشافي إن ريال مدريد حصل على يوم احة إضافي قبل مواجهة برشلونة، مشيرا إلى أن هذا ليس عذرا ولن يمنع الفريق من الفوز باللقب.

وأكد تشافي أن البارسا لا يخشى مواجهة ريال مدريد، وتابع: "سنواجه الريال بشخصية قوية وسنضغط من أجل الفوز".