جيرونا يسقط برشلونة ويمنح ريال مدريد لقب الدوري الإسباني

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
مقالات ذات صلة
برشلونة يتعثر أمام جيرونا في الدوري الإسباني
مدرب برشلونة يرشح جيرونا للفوز بلقب الدوري الإسباني
فريق برشلونة يحصد لقب الدوري الإسباني بعد غياب 5 سنوات

حقق فريق جيرونا فوزًا كبيرًا على حساب نظيره برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت 4 مايو 2024، على أرض ملعب مونتيليفي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لا ليغا.

تقدم برشلونة مبكرا عن طريق المدافع أندرياس كريستنسن في الدقيقة الثالثة من انطلاق المباراة، وأدرك جيرونا التعادل سريعا بعد دقيقة واحدة بواسطة أرتيم دوفبيك، قبل أن يعود برشلونة للتقدم مرة أخرى بأقدام روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة على جيرونا بهدفين مقابل هدف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة قوية من فريق جيرونا، حيث سجل بورتو هدف التعادل في الدقيقة 65، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 74، واختتم ميغيل غوتيريز مهرجان الأهداف في الدقيقة 67، لتنتهي المباراة بفوز جيرونا على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بهذا الفوز رفع فريق جيرونا رصيده إلى النقطة 74 في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 73 نقطة في المركز الثالث.

ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني

بفوز جيرونا على برشلونة ووصوله إلى النقطة 74 بعدما خاض 34 مباراة، ومع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة أصبحت النقطة 86 هي أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه الفريق، ليضمن فريق ريال مدريد حسم لقب الدوري الإسباني رسميًا دون الحاجة لنتائج مبارياته المتبقية، حيث يحتل المركز الأول برصيد 87 نقطة وهو العدد الذي لن يستطيع أي فريق الوصول إليه مع نهاية منافسات الدوري الإسباني.

أرقام ريال مدريد في موسم 2023-2024

يعيش ريال مدريد واحد من أفضل مواسمه خلال الفترة الأخيرة، حيث ضمن التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي، والـ36 في تاريخه.

كما حقق لقب بطولة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت في المملكة العربية السعودية بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي وبرشلونة في النهائي.

وعلى الصعيد القاري، ينافس ريال مدريد على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وتنتظره مواجهة قوية أمام بايرن ميونخ الألماني في إياب الدور نصف النهائي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونخ انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ويسعى ريال مدريد لتخطي عقبة بايرن ميونخ ليضرب موعدًا في النهائي القاري مع الفائز من مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.