تعرف على سر الحقيبة السوداء التي ترافق أوباما في كل مكان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
مقالات ذات صلة
تعرف على سر الحقيبة السوداء التي يحملها بابا الفاتيكان إلى مصر
تعرف على سر الرجل الغامض ذو النظارة السوداء باحتفالات ليفربول
تعرّف على مواصفات سيارة باراك أوباما

كشف 3 مسؤولين سابقين بالإدارة الأمريكية سر الحقيبة السوداء التي ترافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كل مكان داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

يشير بيل ديلي، رئيس الشؤون العسكرية الأسبق في البيت الأبيض، إلى أربع مكونات أساسية داخل الحقيبة، حيث قال إنها كتاب أسود فيه خيارات لتوجيه ضربات انتقامية في حال تعرضت أمريكا لهجوم نووي، وكتاب آخر لمواقع ملاجئ محصنة يمكن أخذ الرئيس إليها في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى كتيب إجراءات التواصل في الحالات الطارئة، وبطاقة صغيرة تحتوي على رموز شيفرة يفهم منها أن أمر إطلاق الأسلحة النووية صادر عن الرئيس ذاته.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال كينغستون رييف، الخبير بشؤون الأسلحة، في تصريحات نشرها موقع "cnn" إن هذه الحقيبة تتحكم بقوة غير معهودة حيث أن أمريكا لديها 900 رأس نووي، القوة التدميرية لكل منها تفوق القنبلة التي ألقيت على هيروشيما بنحو 20 مرة.

بينما بيت ميتزيجر، العقيد السابق في البحرية الأمريكية، والذي قام بحمل هذه الحقيبة للرئيس الأسبق رونالد ريغان، قال: "كنت على قدر عال من التركيز خلال تلك الفترة، حيث أن الوقت قصير للغاية بين التحذير والتنفيذ  ولابد من الاستعداد في أي وقت وفي أي لحظة، ولهذا كان علينا أن نبقى على مسافة قريبة جدا من الرئيس".