تعرف على طريقة حذف حساب الانستقرام 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 | آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
طريقة حذف تابع في حساب المواطن
تعرف على طريقة حساب التعديل في الأسهم 2022
قوقل تقرر حذف الحسابات غير النشطة

بغض النظر عن أسبابك، سواء كانت مخاوف تتعلق بالخصوصية أو مشاكل الصحة العقلية أو مشكلات الإنتاجية، فإن حذف حسابك على Instagram له الكثير من الجوانب الإيجابية. في المقال التالي تعرف على طريقة حذف حساب الإنستقرام 2022

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حذف حساب الإنستقرام

يسمح Instagram للمستخدمين بتحرير وتحميل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق جوال. يمكن للمستخدمين إضافة تعليق على كل من منشوراتهم واستخدام علامات التصنيف والعلامات الجغرافية المستندة إلى الموقع لفهرسة هذه المنشورات وجعلها قابلة للبحث من قبل مستخدمين آخرين داخل التطبيق. تظهر كل مشاركة بواسطة مستخدم في خلاصات Instagram الخاصة بمتابعيه ويمكن للجمهور أيضًا مشاهدتها عند تمييزها باستخدام علامات التصنيف أو العلامات الجغرافية. يتمتع المستخدمون أيضًا بخيار جعل ملفهم الشخصي خاصًا بحيث لا يتمكن سوى متابعيهم من مشاهدة منشوراتهم.

كما هو الحال مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، يمكن لمستخدمي Instagram الإعجاب بمنشورات الآخرين والتعليق عليها ووضع إشارة مرجعية عليها، بالإضافة إلى إرسال رسائل خاصة إلى أصدقائهم عبر ميزة Instagram Direct. يمكن مشاركة الصور على واحد أو أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى - بما في ذلك Twitter وFacebook وTumblr - بنقرة واحدة.

تنزيل بياناتك من حساب الإنستقرام

قد ترغب في تنزيل بيانات حساب الإنستقرام الخاصة بك قبل حذف حسابك نهائيًا. بمجرد الانتهاء، ستتم إزالة جميع منشوراتك وقصصك ومحادثاتك نهائيًا، دون أي وسيلة للتراجع عن هذه العملية.

القيام بذلك بسيط نسبيًا. افتح تطبيق حساب الإنستقرام على هاتفك، واضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيمن وانقر على "الإعدادات". من هناك، حدد "الأمان"، ثم "تنزيل البيانات".

تحقق من أن البريد الإلكتروني المعروض هو الصحيح واضغط على "طلب التنزيل". سوف تتلقى نسخة من البيانات الخاصة بك في غضون 48 ساعة. سيتضمن البريد الإلكتروني جميع الصور التي نشرتها، ولكن ليس رسائلك. هناك خياران إذا كنت تتطلع إلى إخراج الشبكة الاجتماعية من حياتك: أحدهما دائم والآخر مؤقت. سنوضح لك كيفية القيام بالأمرين

طريقة حذف حساب الإنستقرام نهائيًا 2022

على الرغم من أنه يمكنك طلب بياناتك من خلال تطبيق الجوال، إلا أنك ستحتاج إلى الرجوع إلى موقع حساب الإنستقرام على الويب من خلال متصفح الويب - سواء على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول - لحذف حسابك.

  • تسجيل الدخول إلى حسابك

افتح متصفح الويب وانتقل إلى صفحة حذف حساب الإنستقرام. أدخل بيانات الاعتماد الخاصة بك وانقر على "تسجيل الدخول".

  • حدد سببًا لحذف حسابك

سترى الآن قائمة منسدلة. هنا يمكنك تحديد أحد الخيارات الثمانية لسبب رغبتك في حذف حسابك. حدد أيًا منهم.

  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك وقم بحذف حسابك

سيكون حسابك على حساب الإنستقرام الآن غير مرئي للمستخدمين الآخرين، بما في ذلك متابعوك. إذا غيرت رأيك بشأن حذف حسابك، فلديك 30 يومًا لتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للتراجع عن الحذف.

ضع في اعتبارك أنه بمجرد حذف حسابك، لا يمكن التراجع عن هذا الإجراء. ستتم إزالة جميع صورك وسجل حسابك، بما في ذلك المتابعون والإعجابات والتعليقات، بشكل دائم ولن تتمكن من التسجيل باستخدام نفس اسم المستخدم إذا قمت بإنشاء حساب آخر.

طريقة حذف حساب الإنستقرام مؤقتًا 2022

إذا كان حذف حسابك نهائيًا يبدو نهائيًا جدًا بالنسبة لك، فيمكنك أيضًا إلغاء تنشيط حساب الإنستقرام الخاص بك مؤقتًا، مما يمنحك خيار إعادة تنشيطه في وقت لاحق. كما هو الحال مع حذف الحساب، سيتعين عليك القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عبر متصفح الجوال.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام الخاص بك

انتقل إلى instagram.com على متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول. أدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك وانقر فوق الزر "تسجيل الدخول".

  • اذهب إلى ملف التعريف الخاص بك

انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن من نافذة المتصفح وحدد "ملف التعريف".

رمز الشخص

عدل ملفك الشخصي

بمجرد دخولك إلى صفحة ملفك الشخصي، انقر فوق الزر الذي يقول "تحرير ملف التعريف".

تعديل الملف الشخصي

طلب تعطيل مؤقتاً لحساب الإنستقرام الخاص بك

قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وانقر فوق الرابط الذي يقول "تعطيل حسابي مؤقتًا".

تعطيل حسابي مؤقتا

قدم سببًا لتعطيل حسابك

حدد خيارًا من القائمة المنسدلة. سيُطلب منك بعد ذلك إعادة إدخال كلمة مرورك. افعل ذلك ثم انقر أو اضغط على الزر الذي يقول "تعطيل الحساب مؤقتًا".

إعادة إدخال كلمة المرور

مع ذلك، يتم تعطيل حساب Instagram الخاص بك. هذا يعني أنه لن يكون قابلاً للبحث للمستخدمين الآخرين، ولن تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى بدون إعادة تنشيطه.

وأخيرا

بشكل عام، يعد حذف أو تعطيل حساب Instagram الخاص بك عملية بسيطة بدرجة كافية. لسوء الحظ، لا توجد طريقة للقيام بذلك في تطبيق iPhone أو Android، ولكن الاضطرار إلى استخدام متصفح يجعل عملية الحذف أكثر تعقيدًا بعض الشيء. إذا كنت في بلد مقيد، فتأكد من استخدام أحد أفضل شبكات VPN لـ Instagram.