حذف حساب الفيسبوك نهائياً.. إليك الطريقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022 | آخر تحديث: السبت، 28 مايو 2022

تعرّف على طريقة حذف حساب فيسبوك عبر المتصفح وعبر التطبيق

مقالات ذات صلة
فيسبوك تمنع مستخدميها من حذف تطبيقها بهذه الطريقة
طريقة حذف تابع في حساب المواطن
توثيق حساب على فيسبوك

يتمتع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشعبية كبيرة فلديه أكثر من مليار مستخدم حول العالم. الأشخاص الذين لديهم حسابات شخصية على فيسبوك يسردون معلومات عن أنفسهم. ينشر العديد من المستخدمين الكثير من المعلومات التي يمكن لأصدقائهم والآخرين الوصول إليها بسهولة. إذا كُنت ترغب في حذف حساب الفيسبوك نهائياً فتابع قراءة السطور التالية.

حساب الفيسبوك

فيسبوك هو موقع ويب يتيح للمستخدمين، الذين يسجلون عليه الحصول على ملفات تعريف "حسابات" مجانية، تُمكنهم هذه الحسابات من التواصل مع الأصدقاء أو زملاء العمل أو الأشخاص الذين لا يعرفونهم عبر الإنترنت. يسمح موقع فيسبوك للمستخدمين مشاركة الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والمقالات، بالإضافة إلى أفكارهم وآرائهم مع أي عدد من الأشخاص يرغبون فيه. من خلال فيسبوك يرسل المستخدمون "طلبات صداقة" إلى الأشخاص الذين قد يعرفونهم أو لا يعرفونهم. بمجرد قبول طلب الصداقة، يتم ربط الحسابين بحيث يُصبح المستخدمون قادرين على رؤية ما ينشره الشخص الآخر. يمكن لمستخدمي فيسبوك نشر أي شيء على "جدولهم الزمني"، مما يتيح لهم مشاركة وتوثيق ما يحدث في دائرتهم الاجتماعية في أي وقت، ويمكنهم أيضًا من الدخول في محادثة خاصة مع الأصدقاء الآخرين المتصلين بالإنترنت.

لدى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكثر من مليار مستخدم حول العالم. الأشخاص الذين لديهم حسابات شخصية على فيسبوك يسردون معلومات عن أنفسهم. ينشر العديد من المستخدمين الكثير من المعلومات التي يمكن لأصدقائهم والآخرين الوصول إليها بسهولة، سواء كان ذلك في ما يخص مجال عملهم، أو المكان الذي يدرسون فيه، أو عمرهم، أو التفاصيل الشخصية الأخرى. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين "إبداء الإعجاب" بالصفحات الأخرى التي تهمهم.

أسباب حذف حساب الفيسبوك

هناك بعض الأسباب العامة التي قد تدفع البعض لحذف حسابه على فيسبوك، من هذه الأسباب ما يلي:

  • الخصوصية: يمكن للبعض أحياناً أن ينسوا أن ما يتم نشره على فيسبوك هو في الأساس شكل من أشكال النشر، وما لم يتم تعيين الملفات الشخصية على وضع "خاصة"، فسيمكن لأي شخص الاطلاع على المعلومات. في كثير من الأحيان، قد ينشر البعض الكثير من المعلومات الشخصية عبر الإنترنت مثل الصور أو أرقام الهواتف. وهو ما قد يُهددهم باختراق خصوصستهم وتعرضهم للمضايقات.
  • التنمر عبر الإنترنت: يوفر فيسبوك للمتنمرين ساحة جديدة وخصبة حيث يمكنهم إلحاق أقصى قدر من الضرر بأهدافهم من خلال تكرار نشر الرسائل السيئة والوسائل الأخرى. هناك العديد من القصص عن الملفات الشخصية المختطفة أو الحالات الخطيرة من التسلط عبر الإنترنت التي أدت إلى معاناة الضحايا.
  • تواصل المراهقين المباشر مع الغرباء: يخشى العديد من الآباء من أن أبنائهم المراهقين قد يقابلون وجهاً لوجه الأشخاص الذين التقوا بهم لأول مرة عبر الإنترنت. لهذا الأمر مخاطر واضحة. سيأخذ بعض الشباب جهات اتصال عبر الإنترنت في ظاهرها، ولكن لسوء الحظ، لا يظهر الجميع بشخصياتهم الحقيقية على موقع فيسبوك، فقد يكون حساب فيسبوك ليس إلا مُجرد قناع.
  • المحتوى: في بعض الأحيان، قد يكون هناك محتوى على فيسبوك غير مناسب للأطفال والمراهقين وسيزعجهم. نظرًا لشعبية فيسبوك، هناك الكثير من المستخدمين الأكبر سنًا وغالبًا ما يتعرض الأطفال لأشياء يفضل الآباء ألا يتعرضوا لها في مثل هذا العمر.

حذف حساب الفيس بوك نهائيًا باستخدام المتصفح

لحذف حساب الفيس بوك نهائيًا باستخدام المتصفح، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى صفحة فيسبوك الرئيسية من خلال استخدام أحد مُتصفحات الإنترنت المتوفرة على جهازك.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب المُراد حذفه، وذلك عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم التسجيل من خلاله عبر الفيسبوك، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • النقر على زر حذف حسابي/ Delete My Account، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب الفيسبوك.
  • إدخال الرمز الرقمي الذي يظهر على شاشة الجهاز، ويُمكن تغيير هذا الرمز في حال عدم وضوحه، وذلك عبر النقر على زر جرّب نص آخر.
  • بعد إدخال الرمز المرئي يُمكن النقر على زر الموافقة.
  • بعد حذف الحساب يجب تجنب الدخول إلى الحساب لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ القيام بعملية الحذف لحذف الحساب نهائياً وبشكل كلي، أما إذا حاولت الدخول إلى الحساب خلال هذه الفترة سيتم استرجاع الحساب من جديد.

حذف حساب الفيس بوك نهائيًا باستخدام التطبيق

أما إذا كُنت تريد حذف حساب الفيس بوك نهائيًا باستخدام التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، فسيكون عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحتك الرئيسية على فيسبوك من خلال التطبيق على هاتفك، ثم النقر على خيار الإعدادات والخصوصية/ Settings & Privacy.
  • النقر على خيار الإعدادات/ Setting، ثم النقر على خيار ملكية والتحكم في حسابك/ Account Ownership and Control.
  • النقر على خيار إلغاء التنشيط والحذف/ Deactivation and Deletion
  • ثم النقر على خيار حذف الحساب/ Delete Account ، بعد إدخال كلمة السر الخاصة بالحساب يتم اختيار خيار المُتابعة/ Continue، ثم النقر على خيار حذف الحساب.