تفاصيل جديدة حول عودة نوكيا القوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016
مقالات ذات صلة
نوكيا تعلن عن عودة الأسطورة: نوكيا 3310
C21 Plus: هاتف اقتصادي جديد من نوكيا بمواصفات قوية
حاسوب لوحي جديد من نوكيا بمواصفات قوية وسعر مناسب

لم يكن هناك حدث أشد قسوة على عشاق الهواتف المحمولة أكثر من الفترة التي خفت فيها نجم الشركة الفنلندية الرائدة في صناعة الهواتف، نوكيا. ولكن الشركة التي يوماً تربعت على عرش الهواتف الذكية، قد قررت أن تعود مرة أخرى وبقوة، ومن خلال هواتف ستعمل بنظام تشغيل أندرويد. أحد هذه الهواتف المنتظرة هو D1C، الذي تم اختبار أداءه بواسطة أداة GeekBench الاختبارية.

وسيعمل الهاتف المنتظر D1C بالمعالج متوسط الفئة ثماني النواة 430 SoC من كوالكوم، بسرعة 1.4GHz لكل نواة، مدعوم بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت رام، وسيعمل على نظام تشغيل أندرويد الأحدث نوجات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد حقق الهاتف نتيجة بين 656 إلى 667 للنواة الواحدة من المعالج بينما وصلت نتائجه لأداء الأنوية المتعدةة إلى 3120 إلى 3229.

إمكانيات ونتائج كهذه قد لا تجعل الملايين يتجهون لشراء الهاتف، ولكن لا يمكن إنكار أنها مواصفات جيدة بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة من حيث السعر، كما هو متوقع.

وطبقاً لموقع NokiaPowerUser، فإن الشركة تخطط لطرح هاتفين عاليين يعملان بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجات مع نهاية هذا العام، ومن المتوقع أن يصنع هيكل الهاتفين من الألومنيوم، مع تصميم متميز، شاشات كبيرة، وماسح للبصمة، بالإضافة لكاميرا متميزة قد تحمل ابتكاراً جديداً، كل هذا سيدعم بواسطة المعالج المتميز من كوالكوم Snapdragon 820.