تقرير.. هل تعتزم السعودية إطلاق بديلاً لقنوات "beIN Sports"؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2017
مقالات ذات صلة
بث بي إن سبورتس beIN Sports يعود مرة أخرى في السعودية
إلغاء تراخيص قنوات بي إن سبورتس bein sports نهائياً في السعودية
فيسبوك تعتزم إطلاق عملة رقمية خاصة بها

حساب حمل اسم PBS SPORT، أعلن أنه لقناة رياضية ستطلقها دولة السعودية في الفترة المقبلة، أثار العديد من الجدل؛ خاصة بعد حجب الممكلة للموقع الرسمي لقناة  "beIN Sports" على شبكة الإنترنت.

وترددت الأقاويل حول رغبة المملكة تدشين قناة رياضية تكون بديلة لشبكة قنوات "beIN Sports"، بعد قرار المقاطعة لدولة قطر مالكة القناة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويأتي ذلك تماشياً مع إعلان المملكة رفقة 4 دولة عربية أخرى: (مصر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، ليبيا)، قطع علاقتهم مع دولة قطر؛ بحجة الرد على إصرارها رعاية الجماعات الإرهابية، ودعمها مخططات إيران في المنطقة، وشقها الصف الخليجي والعربي، وإضرارها بالأمن القومي العربي.

وقال مفلح الهفتاء، الذي يسمي نفسه رئيسًا لمجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، إن مشروع قناة PBS SPORT، قائماً على أعناق رجال أعمال سعوديين لديهم شركة خاصة تمتلك ترخيص المنصة الإعلامية السعودية بشكل حصري لمدة 10 سنوات في المملكة، نافياً وجود حسابات رسمية للقناة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار "الهفتاء" ـ في تصريحات نقلتها عنه صحيفة عكاظ السعودية ـ  إلى أنه سيُعلن تردد أول قناة لمجموعة PBS SPORT، في الساعات المقبلة، كما سيعلن عن 5 ترددات أخرى قبل بداية الموسم؛ حيث سيتم بثها من مصر على أن تكون دون اشتراك وحال إجبارهم على التشفير سيكون بسعر رمزي.

ونفى الإعلامي السعودي، وليد الفراج، ما يتردد مشيراً إلى أن بديل قنوات "beIN Sports"  لن يُطلق في الفترة الحالية فالأمر سيستغرق الوقت لإنهاء بعض القضايا الدولية.

وكذلك أصدرت هيئة الاعلام المرئي والمسموع السعودية، بياناً مساء يوم أمس الاثنين، تنفي فيه ما يتردد جملة وتفصيلاً حيث جاء:" الهيئة العامة مسؤولة عن إصدار ترخيص المدينة الإعلامية، ولم يصدر لأي شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية في السعودية".

وأضافت أصدرت هيئة الاعلام المرئي والمسموع السعودية: "مشروع المدنية الإعلامية هو مشروع وطني ضمن برنامج التحوك الوطني 2020، وسوف يتم إطلاقه خلال الأسابيع القادمة، نأمل من وسائل الإعلام التأكد من المعلومات من الجهات ذات الاختصاص قبل نشرها، وستقوم الهيئة بمسائلة من يثبت مخالفته الأوامر السامية والتعليمات الصدارة في هذا الشأن".

وهو الحديث الذي لم يرض مفلح الهفتاء؛ حيث غرد على حسابه ـ الذي أكد لصحيفة عكاظ امتلاكه له على وقع التغريدات القصيرة، تويتر ـ، قائلاً: " استغرب من تصريح هيئة الإعلام المرئي والمسموع رغم صدور حكم قضائي لصالحنا ضدهم، وكان الأجدر إنفاذ حكم ديوان المظالم".

ولكن دون أن يُعلق أحداً من هيئة الاعلام المرئي والمسموع السعودية، على ما يزعمه مفلح الهفتاء.