إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2022

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار

مقالات ذات صلة
صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق الشركة السعودية للقهوة
صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي
أهداف الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، والتي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في جمهورية مصر العربية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن اختيار صندوق الاستثمارات العامة السعودي، للاسثمار في مصر، نظراً لاعتبارها أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا.

وأوضحت أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار ستركز على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، ومن ضمنها: البنية التحتية، التطوير العقاري، الرعاية الصحية، الخدمات المالية.

كما ستقوم الشركة بالاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية، مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

وأِشارت التقارير إلى أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ستساهم في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، كما أنها ستوفر للقطاع الخاص السعودي، العديد من الفرص الاستثمارية في جمهورية مصر العربية، والأمر الذي سيساهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، إضافة إلى تطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.

ولفتت إلى أن إطلاق هذه الشركة الجديدة، يأتي تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت التقارير أن هذه الفرص تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل، من أجل تحقيق العوائد المستدامة، وهو الأمر الذي يساهم في تعظيم أصول الصندوق، وكذلك تنويع مصادر دخل المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

وبهذه المناسبة، أعرب يزيد بن عبدالرحمن الحميد، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادته بالإعلان عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، في الوقت الذي يواصل فيه الصندوق التوسع إقليمياً وعالمياً، في إطار استراتيجيته بين عامي 2021- 2025.

وتابع قائلاً إنه في ظل النمو الاقتصادي في المنطقة، ستعمل الشركة على الاستفادة مـن الفـرص الاستثمارية في السـوق المصرية، وذلك في عدد من القطاعات الرئيسية والواعدة.

وأردف يزيد بن عبدالرحمن الحميد بقوله، إن هذا الأمر سيساعد في تعزيز دعم شركات القطاع السعودي وشركات محفظة الصندوق، وتمكينها من التوسع، مضيفاً أن الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية التي طورها الصندوق مع العديد من المستثمرين والشركات الرائدة، تعد من بين أهم العناصر الأساسية لنجاحاته.