تويتر يبدأ أخيراً في اختبار خاصية تعديل التغريدات

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 06 مايو 2022

بعد طول انتظار وترقب من الملايين من المستخدمين، أصبح زر تعديل التغريدات على تويتر أخيراً حقيقة ملموسة.

مقالات ذات صلة
ميزة تعديل التغريدات أصبحت متاحة أخيراً على تويتر
خاصية تعديل التغريدات قادمة قريباً إلى تويتر
تويتر يتراجع عن تعديل يخص التغريدات المحذوفة

كشفت تقارير تقنية أن زر تعديل التغريدات على تويتر قد أصبح أخيراً حقيقة ملموسة، وذلك بعد طول انتظار وترقب من الملايين من المستخدمين، ليكون بإمكانهم أخيراً تعديل التغريدات بعد نشرها، سواء لوقوع أخطاء مطبعية فيها، أو لوجود شك في محتواها.

بعد انتظار طويل: أخيراً البدء في اختبار خاصية تعديل التغريدات على تويتر

وقال خبراء في التقنيات إن شركة تويتر تختبر في الوقت الحالي خاصية تعديل التغريدات، حيث وفرت هذه الميزة الجديدة لدى بعض المستخدمين، فيما لم تقم بطرحها رسمياً بعد للكل.

وأوضحوا أن الإصدار الحالي لتعديل التغريدات سيعمل على إعادة تحميل الوسائط المتعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF وما إلى ذلك، بدلاً من إعادة استخدامها

أما لتعديل تغريدة نصية معينة، فمن الممكن الضغط على القائمة المنسدلة بجوار المشاركة، وعندها سيكون ممكناً حذف التغريدة أو إزالة بعض الأخطاء المطبعية الموجودة فيها.

ولفت الخبراء إلى أنه ينبغي على المستخدمين عدم الانتظار طويلاً في حال رغبوا في التعديل على تغريدة معينة، حيث سيكون أمامهم 30 دقيقة فقط بعد النشر حتى يتمكنوا من فعل ذلك.

وأشارت التقارير إلى أن خاصية تعديل التغريدات على تويتر تلتزم بالمعايير الصحفية، موضحة أنه على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فعندما يقوم مستخدم تويتر بالتعديل في تغريدته، فسيظهر بالضبط كيف تم تغيير التغريدة.

وإلى جانب هذا، فبعد القيام بتعديل التغريدة، سيظهر أيضاً التحديث بجوار الطابع الزمني، بالإضافة إلى إظهار كل من الخطأ الأصلي والتصحيح الذي تم في التغريدة.

ونوهت التقارير إلى أنه في الوقت نفسه، سيتضمن التكرار القديم للتغريدة إشعاراً ينبه المستخدمين إلى وجود نسخة جديدة من هذه التغريدة.

وتوقعت التقارير أن ميزة تعديل التغريدات سيتم طرحها لكل مستخدمي تويتر في وقت لاحق من هذا العام، لافتة إلى أنها قد تصبح متوفرة في البداية لمشتركي تويتر بلو قبل باقي المستخدمين بفترة.

وكان إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، قد نشر استطلاع رأي قبل نحو شهر، سأل فيه متابعيه على موقع تويتر ما إذا كانوا يرغبون في إضافة زر تعديل التغريدات، وذلك قبل أسابيع قليلة من استحواذه على موقع التدوين المصغر الشهير.

لتقوم تويتر لاحقاً بالرد في تغريدة بأنها لم تحصل على فكرة خاصية التعديل من استطلاع الرأي الذي نشره ماسك، حيث قال جاي سوليفان، رئيس المنتجات الاستهلاكية في تويتر، في تغريدة له، إن الشركة تعمل منذ العام الماضي على إضافة خيار التعديل، معتبراً إياه "أكثر ميزة مطلوبة على تويتر منذ سنوات عديدة".

وأضاف سوليفان أن هذه الميزة ستستغرق بعض الوقت من أجل ضبطها، حيث قال إنه "بدون أمور مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية بشأن ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التعديل لتغيير سجل المحادثة العامة".