جوائز أوسكار.. مشاهير فازوا بها بعد وفاتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022 | آخر تحديث: الأحد، 12 مارس 2023
مقالات ذات صلة
الأمنيات الأخيرة للمشاهير قبل وفاتهم
بالصور مشاهير شهدوا خبر وفاتهم بأنفسهم هذا العام.. من هم؟
صور مشاهير اكتشفنا إصابتهم بأمراض خطيرة عن طريق الصدفة أو بعد وفاتهم

تعود جوائز أوسكار Oscars Academy Awards في نسختها الـ 94، بالشكل الحي المعتاد، بعد عامين من الابتعاد اجتماعياً نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا. حيث من المقرر أن يبدأ حفل توزيع جوائز أوسكار مساء اليوم، الأحد، على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتأمل أكاديمية السينما في أن يكون حفل توزيع جوائز أوسكار طبيعي كما هو معتاد، باستثناء كل الأشياء التي تغيرت، حيث تحاول أن تستعيد جوائز أوسكار مكانتها المرموقة كما هو متعارف عليه.

مشاهير فازوا بجوائز أوسكار بعد وفاتهم

مع بدء العد التنازلي لأكبر ليلة في عالم هوليوود، يمكن أن نتذكر أكثر اللحظات العاطفية ووفاءً بنجوم ومشاهير الذين وضعوا بصمتهم الخاصة في أعمال لا تنسى في تاريخ السينما، لكنهم توفوا قبل أن يحصدوا أهم وأبرز الجوائز الفنية في العالم لكنهم حصلوا عليها بعد ذلك، لذا نستعرض في السطور التالية نبذة عن نجوم فازوا بأوسكار بعد وفاتهم.


1. سيدني هوارد عن «Gone with the Wind»

أصبح كاتب السيناريو سيدني هوارد أول فائز بأوسكار بعد وفاته في حفل عام 1940 عن عمله في الملحمة التاريخية Gone With the Wind. حيث توفى عن عمر يناهز 48 عاماً في حادث مروع مع جرار، قبل عدة أشهر من عرض فيلم Gone With the Wind في أواخر عام 1939.

2. فيكتور يونغ عن «Around the World in 80 Days»

فاز فيكتور يونغ، الذي توفى عن عمر يناهز 57 عاماً، بجائزة أوسكار لأفضل صورة عام 1956 عن فيلم Around the World in 80 Days، بعد أن تم ترشيحه 22 مرة قبل فوزه بعد وفاته، مما جعله صاحب الرقم القياسي لمعظم الترشيحات قبل فوزه بجائزة الأوسكار.

3. وليام أ. هورنينغ عن «Gigi» و«Ben-Hur»

كان هورنينغ مخرجاً فنياً أسطورياً، كما يحمل شرفاً مميزاً لكونه الشخص الوحيد الذي فاز بجوائز الأوسكار بعد وفاته على التوالي، فقد فاز بجائزة أوسكار الأولى عن عمله مع سيدريك جيبونز في The Wizard of Oz. لكنه تم تكريمه بعد وفاته في مسرحية MGM الموسيقية الفخمة Gigi عام 1958، كذلك فاز عن Ben-Hur 1959.

4. سام زيمباليست عن «Ben-Hur»

فاز المنتج سام سام زيمباليست عن فيلم «Ben-Hur»، بعد أن توفى بشكل مأساوي بنوبة قلبية أثناء وجوده في روما أثناء إنتاج الفيلم.

5. إريك أوربوم عن «Spartacus»

فاز هذا الفيلم بأربع جوائز أوسكار، بما في ذلك فوز المخرج الفني إريك أوربوم بالجائزة بعد وفاته.

6. والت ديزني عن «Winnie the Pooh» و«The Blustery Day»

على الرغم من وفاته في عام 1966، فقد فاز بجائزة أفضل موضوع كرتون مع Winnie the Pooh وBlustery Day. وهي آخر أفلام الرسوم المتحركة القصيرة التي أنتجها.

7. ريموند راش ولاري راسل عن «Limelight»

حصلت كل من ريموند راش ولاري راسل مساعدات تشارلي تشابلن بأوسكار بعد وفاتهم لأفضل موسيقى مسجلة.

8. بيتر فينش عن «Network»

في عام 1977، فاز فينش بالجائزة بعد وفاته؛ لتصويره لمذيع الأخبار التليفزيونية هوارد بيل، كان فينش في منتصف جولة ترويجية للفيلم عندما توفي بنوبة قلبية عن عمر يناهز الستين.

9. جيفري أنسوورث عن «Tess»

حصل المصور السينمائي الشهير جيفري أنسوورث، على جائزة الأوسكار الثانية له بعد وفاته بنوبة قلبية أثناء تصوير الفيلم.

10. هوارد أشمان عن «Beauty and the Beast»

غالباً ما يُنسب للكاتب الغنائي والكاتب المسرحي هوارد أشمان المساعدة في إشعال شرارة عصر النهضة في ديزني للرسوم المتحركة في أوائل التسعينيات. حيث فاز بجائز الأوسكار عن أفضل أغنية لافتتاحية فيلم بعد وفاته؛ متأثراً من مضاعفات فيروس نقص المناعة البشرية.

11. توماس سي غودوين عن «Educating Peter»

المنتج توماس سي غودوين فاز بجائزة أوسكار بعد وفاته عن هذا عن أفضل فيلم وثائقي قصير.

12. كونراد هول عن «Road to Perdition»

حصل المصور السينمائي الأسطوري كونراد هول عن فيلمه الأخير Road to Perdition «2002» على جائزة أوسكار بعد وفاته، وتسلم نجله وهو مصور سينمائي الجائزة نيابة عنه.

13. هيث ليدجر عن «The Dark Knight»

أصبح هيث ليدجر ثاني ممثل على الإطلاق يفوز بجائزة الأوسكار بعد وفاته في عام 2009 كان دوره الأيقوني The Joker هو المفضل لدى المعجبين منذ لحظة إصدار الفيلم. لكن الأداء كان أيضاً دليلاً على موهبة ليدجر وقدرته على فقدان نفسه في دور ما، مما جعله أول ممثل يحصل على جائزة الأوسكار تقديراً لهذا الفيلم ودوره.

14. جيل فريزين عن «20 Feet from Stardom»

ترك جيل فريزين تأثيراً لا يُحصى على صناعة الموسيقى كرئيس منذ فترة طويلة لشركة A&M Records، واستخدم تلك الروابط لإنتاج فيلم وثائقي 20 Feet From Stardom حول حياة المطربين الاحتياطيين. رحل فريزين وقت إصدار الفيلم وفاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي في عام 2014.