جوجل تنافس لينكد إن وفيس بوك بهذه الخاصية الجديدة.. استفد منها الآن!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2017
مقالات ذات صلة
استراتيجية جديدة.. فيس بوك يكافح الإرهاب بهذه الطريقة.. احترس منها
آبل تُنافس غوغل بمحرك بحث خاص بها
آبل تُنافس Netflix بهذه الخدمة الجديدة.. فهل تتفوق عليها؟

استمراراً في مساهماتها التقنية في توفير العديد من الميزات لمستخدمي محرك البحث العالمي، أطلقت شركة جوجل خاصية جديدة في محركها للبحث لتسهيل عملية «إيجاد وظائف» للباحثين عنها.

هكذا يعمل الموظفون في شركة جوجل.. حاول أن تمنع عينيك عن الحسد بعد أن تشاهد هذه الصور!

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتعتمد الخاصية الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بهدف منافسة أكبر المواقع المتخصصة في مجال التوظيف مثل «لينكد إن» و «مانستر» وأيضاً مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»، والخاصية الجديدة متاحة حالياً فقط باللغة الإنجليزية على الأجهزة المحمولة والمكتبية.

ولا تتطلب الخاصية الجديدة أكثر من أن يكتب المستخدم في مربع البحث كلمات مثل «وظائف بالقرب مني» أو «وظائف إدارية»، وعلى الفور ستظهر الوظائف المتاحة على صفحة نتائج البحث.

ومن خلال القسم الخاص بالوظائف في صفحة نتائج البحث، سيتمكن المستخدم من تعديل عملية البحث للحصول على نتائج أفضل، حيث يمكنه على سبيل المثال فلترة الوظائف المتاحة بداوم كامل فقط على سبيل المثال، أو حتى التعرف على نبذة عن الشركة أو الشركات التي توفر وظائف في المجال المهتم به، كما يمكن تنقيح عملية البحث وفقاً لمعايير عدة مثل المجال أو تاريخ توافر الوظيفة.

استراتيجية جديدة.. فيس بوك يكافح الإرهاب بهذه الطريقة.. احترس منها

كما يمكن للمستخدم أيضاً تشغيل خاصية التنبيهات ليحصل على رسالة فورية بمجرد توافر وظيفة جديدة تتوافق مع المعايير الذي وضعها بنفسه، وفقاً لما أورده موقع «تك كرانش».