جوهرة الأرجنتين الشاب ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023

حصل نادي تشيلسي الإنجليزي على خدمات نجم منتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز قادما من نادي بنفيكا البرتغالي

مقالات ذات صلة
هل ينتقل نيمار إلى نادي تشيلسي الإنجليزي؟
تشيلسي يقترب من ضم نجم الأرجنتين
تشيلسي يقترب من جوهرة كأس العالم 2022

حصل نادي تشيلسي الإنجليزي على خدمات نجم منتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز قادما من نادي بنفيكا البرتغالي بعقد يمتد حتى صيف عام 2031.

وأعلن نادي بنفيكا عن بيع إنزو فيرنانديز مقابل 121 مليون يورو تعادل قيمة الشرط الجزائي في عقده، وأصبح جوهرة الأرجنتين أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الرقم القياسي السابق في سوق الصفقات بالدوري الإنجليزي مسجلا باسم نادي مانشستر سيتي الذي تعاقد مع اللاعب جاك جريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الصيفية عام 2021.

وكان الشرط الجزائي في عقد إنزو فيرنانديز يبلغ 120 مليون يورو أي ما يعادل 105 ملايين جنيه إسترليني، وطلب نادي بنفيكا الحصول على قيمة الشرط الجزائي بالكامل، ولكن تشيلسي رفض دفع قيمة الشرط الجزائي على دفعة واحدة.

ومن المقرر أن يحصل نادي ريفر بليت الأرجنتيني على نحو 30 مليون يورو تمثل نسبة 25% من قيمة انتقال إنزو فيرنانديز إلى نادي تشيلسي.

وكان إنزو فيرنانديز محور اهتمام عدد من الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث كشفت صحيفة "إيبولا" البرتغالية، في وقت سابق، عن أن نادي بنفيكا تلقى عرضين لشراء نجم الأرجنتين الشاب مقابل 127 مليون يورو.

كما أشارت تقارير صحفية إلى رغبة أندية ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي الإنجليزية، في شراء إنزو، ورفض بنفيكا انتقال نجم الأرجنتين الشاب مقابل 100 مليون يورو، وطلب دفع 120 مليون يورو.

وانتقل إنزو فيرنانديز إلى نادي بنفيكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 14 مليون يورو، قادما من نادي ريفر بليت الأرجنتيني، وشارك مع الفريق البرتغالي في 29 مباراة خلال الموسم الجاري وسجل 4 أهداف وصنع 7 أهداف.

وتألق إنزو فيرنانديز مع منتخب الأرجنتين خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وساهم في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، ليصبح أول لاعب أرجنتيني يفوز بالجائزة.

وشارك إنزو في 7 مباريات مع منتخب الأرجنتين خلال مونديال قطر 2022، وسجل هدفا وصنع آخر.