حارس منتخب مصر يدخل في حالة اكتئاب بعد ضياع حلم المونديال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
حارس بولندا يعلق على التصدي لركلة جزاء المنتخب السعودي في المونديال
سر زجاجة مياه حارس منتخب مصر التي أثارت الجدل
الأهلي المصري يهنئ منتخب المغرب بالتأهل للدور الثاني من المونديال

كشفت تقارير رياضية عن دخول محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري في حالة اكتئاب بعد ضياع حلم التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وذكرت التقارير الرياضية المصرية أن مصادر مقربة من محمد الشناوي تؤكد مروره بحالة نفسية سيئة تصل إلى الاكتئاب بسبب عدم تأهل مصر إلى كأس العالم 2022.

ضياع حلم التأهل للمونديال للمرة الثانية على التالية

وأشارت التقارير إلى أن الشناوي كان يحلم بالظهور في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد مشاركته في مونديال 2018 في روسيا.

وظهر محمد الشناوي بصورة مميزة في مباراتي الدور الفاصل من تصفيات أمم أفريقيا المؤهل إلى المونديال بعدما حافظ على شباكه في مباراة الذهاب أمام السنغال قبل أن تستقبل شباكه في مباراة العودة، ولكنه تمكن من الحفاظ على مرماه ببسالة أمام الكثير من الفرص الخطيرة التي هددت مرماه حتى الوصول إلى ركلات الترجيح التي حسمت التأهل لصالح السنغال.

تألق الشناوي أمام السنغال برغم الخسارة

وتمكن محمد الشناوي من التصدي لركلة ترجيح من ساليو سيس بعدما أهدر خاليدو كوليبالي الركلة الأولى بتسديدها في العارضة ولكن إهدار محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد لثلاث ركلات ترجيح قضى على الحلم المصري.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي 3-1 بركلات الترجيح ليودع نجوم الفراعنة فرصة التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في التاريخ بعد نسخ 1934 و1990 و2018.

وتألق محمد الشناوي خلال مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم 2018، وحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية للفراعنة أمام منتخب أوروجواي التي انتهت بفوز "السيلستي" بهدف جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وكان يبحث نجوم المنتخب المصري كذلك عن تعويض الإخفاق والخسارة في نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، أمام المنتخب السنغالي أيضاً، والذي وقف التوفيق معه في ركلات الترجيح كذلك.

نجوم منتخب مصر يتعرضون للانتقادات 

ويواجه نجوم المنتخب المصري الكثير من الانتقادات بسبب الفشل في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا ثم ضياع حلم المونديال خلال فترة وجيزة وهو ما شكل صدمة للجماهير المصرية.

الجدير بالذكر أن محمد الشناوي حصل على أعلى تقييم بين لاعبي المنتخب المصري من خلال آراء الخبراء في المباراة وهو ما زاد من سوء حالته النفسية بعد الهزيمة خاصة وأنه بذل كل ما في وسعه من أجل مساعدة الفراعنة على بلوغ كأس العالم 2022 في قطر.

وينتظر أن يمثل القارة السمراء في المونديال منتخبات المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وغانا، مقابل إقصاء مصر والجزائر ونيجيريا والكونغو الديموقراطية ومالي خلال المرحلة الفاصلة.