حاسوب لوحي من Wacom للمحترفين في الفنون الرقمية والتصميم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2024

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب اللوحي Movink 13 الجديد من شركة Wacom

مقالات ذات صلة
قوقل تكشف عن حاسوب لوحي أنيق بتقنيات متطورة
itel تكشف عن حاسوب لوحي اقتصادي بمواصفات جيدة
أمازون تكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد Fire Max 11

أعلنت شركة Wacom اليابانية عن إطلاق حاسوب لوحي جديد يحمل اسم Movink 13، وذلك لتلبية احتياجات المحترفين في مجال الفنون الرقمية والتصميم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب اللوحي Movink 13 الجديد من شركة Wacom

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز Wacom Movink يأتي بشاشة OLED لمسية عالية الجودة، والتي يبلغ حجمها 13.3 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1920×1080 بكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 350 شمعة/م تقريباً.

وتمتاز هذه الشاشة، التي طورتها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بعدم وجود إضاءة خلفية، مع قلة ارتفاع درجة الحرارة، مقارنة بشاشات LED الموجودة في العديد من الأجهزة اللوحية الأخرى.

وقالت Wacom إن الحاسوب الجديد يعتبر أكثر الأجهزة اللوحية نحافة التي أنتجتها حتى الآن، حيث تتراوح سماكة هيكله ما بين 4 إلى 6.6 ملم فقط، بينما يبلغ طوله 319.5 ملم، ويصل عرضه إلى 205.2 ملم.

ويعتبر حاسوب Movink 13 أنحف وأخف وزناً بنسب تبلغ 66% و55% على التوالي، مقارنة بجهاز Wacom One 13 touch ذي الحجم المماثل.

كما أنه بالمقارنة مع جهاز آيباد برو الحالي، فإن وزن Movink 13 أخف بكثير، حيث يبلغ وزنه 420 غراماً، مقابل 682 غراماً للحاسوب الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية.

ويتضمن الجهاز زرين قابلين للتخصيص مدمجين على الجانبين، حيث يمكن استخدامهما لوظائف مختلفة، مثل تبديل وظائف اللمس أو إيقاف تشغيلها.

ويستخدم الجهاز اللوحي كابل USB-C إلى USB-C للطاقة والاتصال في الوقت نفسه، إلى جانب أنه مزود أيضاً بمنفذ USB-C آخر للحصول على طاقة إضافية، وكذلك للتوصيل بالأجهزة الإلكترونية الأخرى.

ويقدم الحاسوب طيفاً واسعاً من الألوان، مع نسبة تباين تبلغ 100000:1، كما أنه يدعم تغطية DCI-P3 بنسبة 100%، وكذلك تغطية Adobe RGB بنسبة 95%.

وجهزت Wacom حاسوبها الجديد بتقنيات بلوتوث، لتسهيل الاقتران مع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، ودعمته بأنظمة تشغيل: ويندوز وماك وكروم وأندرويد، كما زودته بمحفظة أنيقة، وملحقات خارجية تسهل وضعه على المكتب.

ويأتي الحاسوب اللوحي مع قلم Wacom Pro Pen 3 المحسن والمخصص، للكتابة والرسم على الشاشة، والتحكم بالجهاز عن بعد، إلى جانب دعمه تقنيات القلم المتعددة، مما يتيح استخدام أقلام أخرى، مثل Wacom Pro Pen 2 أو أقلام Dr. Grip Digital أو Lamy أو Staedtler.

وإضافة إلى ما سبق، فإن Movink 13 يتميز بوقت استجابة سريع لتقنية OLED، مما يقلل من تأخر القلم إلى أقل من ميلي ثانية واحدة، كما يمكن شراؤه بسعر 750 دولاراً.