خطوات للعناية ببشرتك وصحتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
مقالات ذات صلة
لا تدع كورونا تفقدك جاذبيتك: نصائح للعناية ببشرتك يومياً
الأسطورة بيليه يُطمئن محبيه على صحته
فيديو زيارة العريفي لخادم الحرمين للاطمئنان على صحته

أناقة الرجالة لا تقتصر فقط على الأزياء واختيار الملابس المناسبة، فالبشرة الصحية إحدى علامات أناقة الرجال.. ولاستكمال أناقتك، نقدم لك في هذا الموضوع نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك

ولأن بشرة الرجال تختلف عن بشرة النساء، فتحتاج إلى الرعاية والاهتمام، لجعل البشرة تبدو أصغر سناً، وأكثر صحة.. ونقدم لك فيما يلي خطوات للعناية ببشرتك وصحتها:

حافظ على تنظيف بشرتك بغسلها بمنظف لطيف ومناسب لنوع البشرة بشكل يومي.

تجنب غسل البشرة بالماء الساخن فهو يجفف البشرة.

حافظ على ترطيب بشرة الوجه بانتظام، واختيار مرطب مناسب وذو جودة عالية ليساعد على ترطيب، وتعزيز صحتها.

عليك تقشير البشرة باعتدال للتخلص من الشوائب والخلايا الميتة، ويعمل التقشير على تقليل نمو شعر الوجه لدى الرجال.

إذا كنت تعاني من مشكلة بالبشرة، عليك باللجوء إلى الكريمات الطبية، فهناك الكثير من الأدوية التي تحتوي على مواد علاجية فعالة في معالجة حب الشباب، وإنهاء عيوب البشرة المزعجة.

إذا كانت بشرتك تتأثر بالشمس، عليك اختيار واقي الشمس والمحافظة على استخدامه بشكل مستمر عند التعرض للجو الخارجي حتى في فصل الشتاء.

ابتعد عن التدخين وشرب الكحول، فهما يتسببان بضرر وتلف للبشرة، ومنع تدفق الدم والأكسجين للبشرة، الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

عليك اتباع نظام غذائي صحي، فتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الدهون الصحية والفيتامينات والبروتينات، يساعدك للحصول على بشرة صحية.

قم بممارسة الرياضة بشكل مستمر، فالرياضة تساعد على التخلص من سموم الجسم والبشرة، وتحسن تدفق الدورة الدموية.

وعليك أيضاً بشرب كمية كافية من الماء يومياً، فالمياه لها فوائد مذهلة في تحسن حالة البشرة، حيث تساعد مياه الشرب على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.  لذلك ينصح بشرب كمية لا تقل عن لترين من الماء بشكل يومي.

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وتتسبب بظهور مشاكل جلدية منها حب الشباب.

ولا تنسى الحصول على القسط الكافي من النوم من سبع إلى تسع ساعات، والذي على التخلص من التعب والإرهاق اللذان يؤثران سريعاً على البشرة وصحتها، لذا فيساعدك النوم على تعزيز صحة البشرة، من خلال معالجة الخلايا المتضررة، وإنتاج خلايا جلدية سليمة.