العناية بالبشرة للرجال: ما تحتاج لمعرفته

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022

لدى الكثير من الرجال فكرة خاطئة شائعة مفادها أن العناية بالبشرة يجب أن تكون معقدة حقًا، ولكن العكس هو الحقيقة، ويمكنك الحصول على نظام بسيط يسهل اتباعه كجزء من روتينك اليومي.

مقالات ذات صلة
كل ما تحتاج لمعرفته حول مرض السكري.
العناية بالبشرة للرجال: كيف تعرف نوع بشرتك وخطوات الحفاظ عليها؟
ماسكات لوجه الرجال: أفضل الوصفات الطبيعية ونصائح للعناية بالبشرة

ربما تكون شاباً من النوع الذي يفضل الخروج، تقضي الكثير من الوقت في الشمس، معرضاً للعوامل الجوية، ربما تكون حليق الذقن أو تمتلك لحية كاملة، ولكن بغض النظر عن أسلوبك أو نمط حياتك، فإن العناية ببشرتك أمر مهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

/div>

لدى الكثير من الرجال فكرة خاطئة شائعة مفادها أن العناية بالبشرة يجب أن تكون معقدة حقًا، ولكن لا يجب أن تكون كذلك، بل يمكنك الحصول على نظام بسيط يسهل اتباعه كجزء من روتينك اليومي.

اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة

عند الرجال تميل طبقة الأدمة إلى أن تكون أكثر سمكًا وصلابة من النساء، مما يسبب لهم تجاعيد أعمق وأكثر تجعداً من حركة العضلات المتكررة، حيث يمكن أن يجعل التستوستيرون بشرتك أكثر دهنية، لكن الخبراء يقولون إن اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لا يتعلق بالجنس بقدر ما يتعلق بمعرفة نوع بشرتك. لذا يجب عليك حقًا تقييم نوع بشرتك الشخصية لأن ذلك يمكن أن يكون أكثر أهمية من الاختلافات بين الجنسين".

أنواع البشرة

  • هناك أربعة أنواع للعناية بالبشرة تقريبًا:
  • يمكن للبشرة العادية أن تتحمل مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة دون أي نتائج قاسية.
  • يمكن أن تكون البشرة الجافة حمراء ومتقشرة في المناطق ، خاصة عند تعرضها لعوامل الشتاء الباردة. قد يكون لديك هذا النوع أيضًا إذا قمت بإزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك عن طريق غسل أو فرك جسمك بشكل مفرط. إذا كان لديك هذا النوع من البشرة ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالأكزيما.
  • تتفاعل البشرة الحساسة مع المنتجات المختلفة بعدة طرق. إذا ظهرت في طفح جلدي أو شعرت بحكة أو احمرار أو حرقان عند تجربة منتجات جديدة للعناية بالبشرة ، فقد يكون لديك هذا النوع من البشرة.
  • تجعل البشرة الدهنية وجهك يبدو لامعًا أو لامعًا. تميل إلى الاختراق أو لديك مشاكل مع حب الشباب بسهولة أكبر إذا كان لديك هذا النوع من البشرة.
  • يمكنك أيضًا الحصول على نوع بشرة مختلط ، حيث قد يكون وسط وجهك دهنيًا ، لكن أجزاء أخرى من وجهك ، مثل وجنتيك ، يمكن أن تكون جافة.

مكونات مهمة للعناية بالبشرة

على المستوى الأساسي، كل ما تفعله يجب أن ينظف بشرتك ويرطبها ويضيف طبقة واقية في حالة الإصابة أو التهيج. في لمحة، هناك الكثير من المنتجات في السوق ، ويمكن أن يكون اكتشاف المنتجات التي يجب تجربتها (وأي منها يعمل) أمرًا مربكًا. ولكن عندما تبدأ في غليانه لتحقيق هذه الأهداف الثلاثة (التطهير ، والترطيب ، والحماية) ، فإن العثور على المكونات الصحيحة يمكن أن يجعل هذه العملية أسهل. إليك بعض المكونات التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن المنظفات والمرطبات ، وبعضها يجب تجنبه.

المنظفات

المنظف الأصلي هو قطعة الصابون القديمة الجيدة. لكن الدكتور وو يحذر من أن العديد من منتجات الصابون التقليدية جيدة جدًا في وظيفتها ، فهي في الواقع تجرد بشرتك من جميع زيوتها الطبيعية عند إزالة الأوساخ أو الزيوت أو المكياج. بدلًا من ذلك ، ابحث عن منظف لطيف ومتوازن الأس الهيدروجيني. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، فحاول استخدام منظف كريم ، لكن إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ، فستحتاج إلى استخدام منظف رغوي.

المرطبات
المرطبات تحافظ على الماء في البشرة لتبقى رطبة وممتلئة. حمض الهيالورونيك هو المكون الذي يسحب الماء ويحافظ عليه هناك. لكنك تريد أيضًا البحث عن مرطبات غنية بالسيراميد، والسيراميد هو أحد مكونات طبقة الدهون أو طبقة الدهون في بشرتك لذلك فهو يساعد على تجديد حاجز بشرتك.

حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك
هذان المكونان مهمان للعناية بحب الشباب. كلاهما يقشر كيميائيًا الطبقة العليا من بشرتك ، لكن حمض الساليسيليك يمكن أن يتغلغل بشكل أعمق في الغدد الدهنية.

تجنب العطور
كل شيء تبدو رائحته كشيء ما هذه الأيام ، لكن العطور يمكن أن تكون مزعجة. يمكن أن تسبب الحساسية التلامسية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى طفح جلدي أحمر أو حكة أو متقشر على وجهك ورأسك ورقبتك. وحتى لو كانت غير معطرة ، فهي ليست آمنة تمامًا.

إذا كنت تعاني من حساسية التلامس من العطر ، فعادةً ما يكون رد فعل متأخر يمكن أن يحدث بعد أيام إن لم يكن أسابيع من بدء استخدام المنتج.

تجنب مستحضرات بعد الحلاقة المحتوية على الكحول
لا يوجد شيء مثل هذا الحرق مباشرة بعد الحلاقة الجيدة ، وعلى الرغم من أن هذا قد يجعلك تشعر بالانتعاش في البداية ، إلا أنه في الواقع يعيق قدرتك على البقاء رطبًا لأنه يجفف بشرتك، يُقصد بالمنتجات التي تحتوي على الكحول تقليديًا أن تعمل كمطهر وتساعد على منع العدوى، ولكنها قد تكون مزعجة جدًا للجلد. استخدام المرطب أكثر فائدة من

روتين بسيط للعناية بالبشرة للرجال

لأبسط روتين ، يجب أن تتمسك بالأساسيات: التنظيف والترطيب والحماية.

الخطوة 1: نظف مرتين في اليوم
سترغب في تنظيف بشرتك مرتين يوميًا ، وعادةً ما يكون ذلك أول شيء في الصباح وقبل النوم مباشرةً. إذا كنت تميل إلى ممارسة الرياضة في الصباح أو في منتصف اليوم ، فيجب عليك التطهير بعد التمرين مباشرة.

يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت من بشرتك ، لذا استخدم الماء الدافئ مع المنظف الخاص بك ، حتى لو قمت بهذه الخطوة أثناء الاستحمام. استخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنظف على بشرتك ثم اشطفيه تمامًا. عند التجفيف ، لا تفركي كل الرطوبة. سترغب في التجفيف بدلاً من ذلك.

الخطوة 2: رطب مرتين في اليوم
بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً بعد التنظيف ، يمكنك الاحتفاظ بهذه المياه باستخدام مرطب. الفكرة هنا هي تجديد حاجز الدهون الذي تتمتع به بشرتك من خلال الحفاظ على رطوبتها، من خلال استعادة حاجز بشرتك ، فإنك تساعد في الدفاع عن نفسك ضد المواد الكيميائية والمهيجات في البيئة.

الخطوة 3: ضع الكريم الواقي من الشمس مرة واحدة في الصباح
من المهم ارتداء واقي من الشمس كل يوم لأن الأشعة فوق البنفسجية (حتى في الأيام الملبدة بالغيوم) لديها القدرة على تسريع الشيخوخة والتصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد الواقي من الشمس أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد.

بعض الحيل الإضافية للحلاقة

تعتبر الحلاقة من أكثر الأمور التي تشغل بال الرجال. بينما يجب عليك تجنب مستحضرات بعد الحلاقة المحتوية على الكحول ، هناك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار أيضًا.

سيصبح شعر وجهك أكثر نعومة بعد الاستحمام بماء دافئ أو دافئ ، لذا نظفه أولاً.
استخدم كريم أو زيت حلاقة لطيف ولطيف لمنع الطفح الجلدي أو نمو الشعر تحت الجلد.
احلق في اتجاه نمو شعرك لتقليل التهيج. إذا كانت بشرتك متهيجة أو جافة ، يمكن أن يساعدك استخدام ماكينة حلاقة كهربائية مع ضمانات.
عند الانتهاء من الحلاقة ، ضع مرطبًا لطيفًا على بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكن استخدام منتج زيتي أيضًا.
إذا كان لديك شعر نامٍ عادةً ، فاستخدم مقشرًا (مثل مقشر الوجه اللطيف) على بشرتك عدة مرات في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة.


لمزيد من الإجراءات الروتينية المتقدمة
 

"في كثير من الأحيان ، يكون القليل أكثر ، ولكن يمكنك جعل روتينك متطورًا كما تريد ،" وإذا كنت تبحث عن روتين أكثر تقدمًا ، فإن الإضافة في الخطوات التالية يمكن أن ترتقي بلعبة العناية بالبشرة إلى المستوى التالي.

أضف مصل مضاد للأكسدة في الصباح
"لشيء أكثر تقدمًا ، سترغب في إضافة منتج لمنع الضرر وإصلاح الخلايا" ، كما يقول الدكتور وو. يمكن أن تساعد إضافة مصل مضاد للأكسدة مثل فيتامين سي في حماية بشرتك من الجذور الحرة - المواد الموجودة في البيئة وفي جسمك والتي يمكن أن تسبب ضررًا لخلاياك من خلال العمليات العادية مثل التنفس والشيخوخة.

أضف الريتينول إلى روتينك في الليل
الريتينول هو أحد العناصر الرئيسية في مكافحة الشيخوخة حيث يساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ". يساعد الريتينول على تقشير الطبقة العليا من بشرتك كيميائيًا ويساعد في بناء الكولاجين ، مما يمنح بشرتك شعورًا ممتعًا وممتلئًا. نظرًا لأن الريتينول يجعلك أكثر حساسية للشمس ، يجب تجنب القيام بذلك في الصباح.

متى يجب أن تبدأ روتين العناية بالبشرة؟

لقد تم بناء كل شخص بشكل مختلف قليلاً ، ولكن ليس من السابق لأوانه أبدًا بدء نظام للعناية بالبشرة. يمكن أن تظهر علامات التجاعيد والشيخوخة على بعض الأشخاص في وقت مبكر من العشرينات من العمر ، ويقترح الدكتور وو أن الجميع يجب أن يكون استباقيًا فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس منذ الطفولة.