دبي تحتل المركز الثاني كأفضل مدينة في العالم للوافدين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023

أبرز المدن التي تقدم أفضل خدمة للوافدين

مقالات ذات صلة
صور: السعودية تحتل المركز الأول في أعداد السائحين الوافدين إلى دبي
مجموعة الإمارات تحتل المركز الثاني عالمياً في الربحية
هذه المدينة الأمريكية تمنح الوافدين إليها 10 آلاف دولار

صُنفت مدينة دبي، المركز المالي الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أنها ثاني أفضل وجهة للوافدين، وفقاً لتقرير «إكسبات إنسايدر 2022» الصادر عن مؤسسة «إنترنيشن»، وهي منصة مجتمعية عالمية للوافدين.

الوجهات الثلاث الأولى لعام 2022 للوافدين

  1. فالنسيا

تحتل فالنسيا المرتبة الأولى من بين 50 في تصنيف مدينة الوافدين لعام 2022، بالإضافة إلى المرتبة الأولى في مؤشر جودة الحياة. يصف الوافدون وسائل النقل العام بأنها ميسورة التكلفة «85% سعداء مقابل 70% عالمياً» ويحبون الفرص الرائعة لممارسة الرياضات الترفيهية «92% مقابل 75% عالمياً»، ويشعر 92% من الوافدين بالأمان في فالنسيا «مقابل 81% على مستوى العالم»

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

عندما يتعلق الأمر بمؤشر سهولة الاستقرار، يشعر الوافدون بأنهم في وطنهم هناك «74% مقابل 62% في جميع أنحاء العالم» ويسعدون بحياتهم الاجتماعية «72% مقابل 56% على مستوى العالم». كما تحتل المدينة المرتبة الثالثة في مؤشر التمويل الشخصي، حتى أنها تحتل المرتبة الأولى من حيث تكلفة المعيشة 83% من الوافدين يصنفونها بشكل إيجابي «مقابل 45% على مستوى العالم».

  1. دبي «مكان رائع للعمل والترفيه»

تأتي دبي في المرتبة الأولى عالمياً في المؤشر وفئة المواضيع الإدارية الفرعية، لكن في المجمل تحتل المركز الثاني. أفاد الوافدون أنه من السهل التعامل مع السلطات المحلية «66% مقابل 40% على مستوى العالم»، و88% سعداء بتوفر الخدمات الحكومية عبر الإنترنت «مقابل 61% عالمياً».

مؤشر سهولة الاستقرار، الوافدون سعداء بحياتهم الاجتماعية «68% سعداء مقابل 56% على مستوى العالم» ويشعرون بالترحيب في دبي «% مقابل 66% عالمياً».

ومؤشر جودة الحياة، يشعر جميع الوافدين تقريباً «95%» بالرضا عن البنية التحتية للسيارات «مقابل 75% عالمياً»، ويصنفون كلاً من الثقافة والحياة الليلية وتنوع الطهي وخيارات تناول الطعام بدرجة عالية.

تأتي دبي في المرتبة السادسة في مؤشر «العمل في الخارج»، المغتربون سعداء بوظائفهم «70% سعداء مقابل 64% عالمياً» وأفادوا أن ثقافة الأعمال المحلية تشجع الإبداع «78% مقابل 51% عالمياً».

  1. مكسيكو سيتي

تحتل مكسيكو سيتي المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر سهولة الاستقرار. يشعر الوافدون بأنهم في منازلهم «82% سعداء مقابل 62% عالمياً» ومرحبون «89% مقابل 66% عالمياً» هناك، ويصف 87% السكان المحليين بأنهم ودودون بشكل عام «مقابل 66% على مستوى العالم».

تقدم المدينة أداءً جيداً على قدم المساواة في مؤشر التمويل الشخصي، الوافدون هناك هم الأكثر رضا عن وضعهم المالي «73% سعداء مقابل 60% عالمياً».

على الرغم من متوسط ​​أدائه في مؤشر العمل في الخارج، فإن الوافدين سعداء بفرص حياتهم المهنية الشخصية «71% مقابل 58% على مستوى العالم» ووظائفهم بشكل عام «73% مقابل 64% عالمياً».

قائمة بالمدن العشر الأوائل الأفضل لتقديم الخدمة للوافدين

الترتيب المدينة الدولة
1 فالنسيا إسبانيا
2 دبي الإمارات العربية المتحدة
3 مكسيكو سيتي المكسيك
4 لشبونة البرتغال
5 مدريد إسبانيا
6 بانكوك تايلاند
7 باسيل سويسرا
8 ملبورن أستراليا
9 أبوظبي الإمارات العربية المتحدة
10 سنغافورة سنغافورة