دراسة تكشف حجم إصابات سائقي توصيل أمازون لعام 2021… النتيجة صادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022

الدراسة توصلت إلى أن واحداً من كل خمسة تعرض لإصابة

مقالات ذات صلة
أمازون تبدأ في توصيل الطلبات باستخدام الدرونات
تقارير تكشف معلومات صادمة بشأن متاجر أمازون الذكية
دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا في موجته الثانية

كشفت دراسة جديدة عن نتيجة صادمة بشأن حجم الإصابات بين سائقي التوصيل بشركة أمازون خلال عام 2021. حيث تعاني عمليات التوصيل بالشركة من «أزمة إصابات متصاعدة» مدفوعة إلى حد كبير بالضغط لنقل الطرود في أسرع وقت ممكن.

حجم الإصابات بين سائقي توصيل أمازون

وذكر مركز التنظيم الاستراتيجي بتحالف النقابات العمالية «SOC»، في تقريره الصادر اليوم الثلاثاء، أن ما يقرب من واحد من كل خمسة سائقين يقومون بعمليات تسليم لشركة أمازون عانى من إصابات في عام 2021، بزيادة 40% عن معدل الإصابات العام الماضي.

وكان أجرى التحالف تحليل البيانات التي قدمتها أمازون وشركاؤها في التوصيل إلى إدارة السلامة والصحة المهنية في عام 2021، وفقاً لما نشرته شبكة سي إن بي سي.

وبحسب ما أشار إليه مركز التنظيم أن أمازون اعتمدت بشكل متزايد على شبكة سريعة النمو من شركات التوصيل التابعة لجهات خارجية لالتقاط الطرود في مستودعاتها وتسليمها للعملاء. وتعد شركات التوصيل التابعة لجهات خارجية جزءً من برنامج شركاء خدمة التوصيل الخاص بشركة أمازون، الذي تم إطلاقه في عام 2018.

شكوى سائقو التوصيل

ولكن مع توسع البرنامج، واجهت أمازون بعض التدقيق من دعاة العمل والمشرعين ومقدمي الخدمات الذين يجادلون بأن الشركة فشلت في ضمان سلامة السائق في سباقها لتوفير توصيل أسرع. كما اشتكى سائقو التوصيل من أن الشركة تطلب منهم الالتزام بحصص الإنتاج الصارمة، مما يزيد من مخاطر الإصابة أثناء العمل.

وجد تقرير إس أو سي أن سائقي التوصيل في أمازون المتعاقد معهم يعانون من إصابات تقارب ضعفين ونصف ضعف معدل صناعة التوصيل خارج أمازون. ووجد التقرير أيضاً أنه في عام 2021، تعرض سبعة من سائقي أمازون لإصابات شديدة لدرجة أنهم إما لا يستطيعون أداء وظائفهم المعتادة، أو يضطرون إلى التغيب عن العمل تماماً، وفقاً للتقرير.

ووفقاً للتقرير، فإن «حصص أمازون المرتفعة بشكل لا يمكن السيطرة عليه» لسائقي التوصيل هي حافز رئيسي وراء معدلات الإصابة المرتفعة. تستشهد بدعوى قضائية جماعية رفعها شريك توصيل وايومنغ أمازون، والتي ادعت أن الشركة تتوقع من السائقين تسليم حوالي 350-400 طرد في اليوم لكل شاحنة.

وقال التقرير إن هذا يرقى إلى قيام السائقين بإيصال واحد كل دقيقة إلى دقيقتين، على افتراض أنهم لا يأخذون أي فترات راحة.

ويعاني سائقو التوصيل في أمازون عادةً من إصابات الرحلات والانزلاق والسقوط والإجهاد وعضات الكلاب وحوادث المركبات وضرب شيء ما، مثل عمود السياج، وفقاً للتقرير.

تقرير أمازون

في يناير، كشفت أمازون أنها أنفقت 300 مليون دولار على تحسينات سلامة العمال في عام 2021. وقالت إن معدل الموظفين الذين تغيبوا عن العمل بسبب إصابة مكان العمل انخفض بنسبة 43% في عام 2020 عن العام السابق.

في وقت سابق من هذا العام، قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في رسالته الأولى للمساهمين منذ توليه المنصب في يوليو الماضي، إن معدلات الإصابة في أمازون كانت «أقل قليلاً من متوسط ​​نظرائنا في شركات التوصيل».