رونالدو أول لاعب يحصد لقب هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
مقالات ذات صلة
رونالدو يحصد لقب أفضل لاعب برتغالي في التاريخ
ليفاندوفسكي يجاور ميسي ورونالدو بقائمة كبار هدافي البطولات الأوروبية
منافسة شرسة على لقب هداف الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس بالبطولة

مازال كريستيانو رونالدو مصر على تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في عالم كرة القدم، ومع ختام منافسات بطولة الدوري الإيطالي، نجح النجم البرتغالي في تسجيل إنجاز تاريخي غير مسبوق في الساحرة المستديرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

رونالدو يحقق إنجازاً غير مسبوق في كرة القدم

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد أصبح رونالدو هو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بجائزة هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى مختلفة.

حيث استطاع اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 36 عاماً أن ينتزع لقب هداف الدوري الإيطالي، بعدما سجل 29 هدفاً بقميص فريقه يوفنتوس خلال الموسم الحالي 2020- 2021، والذي اختتم منافساته أمس الأحد.

رونالدو يتوج بلقب هداف الدوري الإيطالي

فرغم غياب رونالدو عن مباراة يوفنتوس الأخيرة أمام بولونيا، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز بنتيجة 4-1 وضمان تأهلها إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، إلا أن النجم البرتغالي نجح في اقتناص لقب هداف الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن رونالدو انفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم فريق إنترميلان، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 24 هدفاً.

رونالدو يدخل تاريخ كبرى البطولات الأوروبية

وبهذا اللقب الجديد، أصبح النجم البرتغالي هو أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يحقق لقب هداف بطولة الدوري في 3 من الـ 5 دوريات الكبرى في أوروبا.

حيث توج رونالدو بلقب هداف الدوري الإنجليزي في عام 2008 عندما كان يلعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد، كما حصد لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات في أعوام 2011 و2014 و2015 عندما كان يلعب في صفوف فريق ريال مدريد، وأخيراً توج بلقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2020- 2021.

رونالدو هداف الدوري الإيطالي لأول مرة

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها النجم البرتغالي بلقب هداف الدوري الإيطالي خلال الـ 3 مواسم التي أمضاها في فريق يوفنتوس، حيث سجل في الموسم الأول 21 هدفاً، وفي الموسم الثاني 31 هدفاً احتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التي تصدرها العام الماضي اللاعب الإيطالي تشيرو ايموبيلي نجم لاتسيو برصيد 36 هدفاً.

رونالدو يدخل نادي الـ 100 مع يوفنتوس

ونجح كريستيانو رونالدو خلال 3 مواسم لعب فيها بقميص فريق السيدة العجوز أن يسجل 101 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها في صفوف يوفنتوس.

ترتيب الدوري الإيطالي موسم 2020- 2021

جدير بالذكر أن فريق إنترميلان استطاع أن يحسم لقب الدوري الإيطالي لصالحه هذا الموسم برصيد 91 نقطة، يليه فريق ميلان في المركز الثاني برصيد 79 نقطة، ثم فريق أتالانتا في المركز الثالث برصيد 78 نقطة، وبفارق النقاط عن فريق يوفنتوس الذي حل في المركز الرابع برصيد 78 نقطة أيضاً.