كأس العرب 2021: تعرفوا على ترتيب المجموعات وهدافي البطولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
ترتيب هدافي كأس العالم 2022
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم حتى الآن
ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة

انتهت أمس، الأربعاء، منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم، والتي تقام حالياً في قطر، وذلك خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نتائج مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب 2021

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد شهدت مباريات الجولة الأولى من البطولة إقامة 8 مباريات، والتي اتسمت كلها بالقوة والإثارة، حيث شهدت جميع المباريات تسجيل الأهداف فيها، وانتهت 7 منها بفوز فريق على آخر، باستثناء مباراة واحدة انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وكان المنتخب التونسي هو صاحب أعلى حصيلة أهداف في الجولة الأولى من بطولة كأس العرب 2021، حيث سجل 5 أهداف في شباك منتخب موريتانيا، يليه منتخبا المغرب والجزائر، حيث سجل كلا منهما 4 أهداف في مباراته الأولى في البطولة.

وفيما يلي نستعرض معكم نتائج مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب:

نتائج مباريات اليوم الأول من البطولة:

فاز المنتخب التونسي على المنتخب الموريتاني بنتيجة 5- 1.

تعادل المنتخب العراقي مع المنتخب العماني بنتيجة 1- 1.

فاز المنتخب القطري على المنتخب البحريني بنتيجة 1- 0.

فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب السوري بنتيجة 2- 1.

نتائج مباريات اليوم الثاني من البطولة:

فاز المنتخب الجزائري على المنتخب السوداني بنتيجة 4- 0.

فاز المنتخب المصري على المنتخب اللبناني بنتيجة 1- 0.

فاز المنتخب المغربي على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 4- 0.

فاز المنتخب الأردني على المنتخب السعودي بنتيجة 1- 0.

ترتيب مجموعات بطولة كأس العرب 2021

أما عن ترتيب المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 بعد نهاية الجولة الأولى، فقد فجاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

جاء المنتخب القطري في الصدارة برصيد 3 نقاط، يليه كلا من المنتخبين العراقي والعماني في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكلا منهما، فيما تذيل المنتخب البحريني المجموعة بدون أي نقاط.

المجموعة الثانية:

جاء المنتخب التونسي في المركز الأول برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي، الذي حل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضاً، يليه المنتخب السوري في المركز الثالث، ثم المنتخب الموريتاني في المركز الرابع، بدون أي نقاط لأي منهما.

المجموعة الثالثة:

جاء المنتخب المغربي في المركز الأول برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني، الذي حل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضاً، يليه المنتخب السعودي في المركز الثالث، ثم المنتخب الفلسطيني في المركز الرابع، بدون أي نقاط لأي منهما.

المجموعة الرابعة:

جاء المنتخب الجزائري في المركز الأول برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب المصري، الذي حل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضاً، يليه المنتخب اللبناني في المركز الثالث، ثم المنتخب السوداني في المركز الرابع، بدون أي نقاط لأي منهما.

ترتيب هدافي بطولة كأس العرب 2021

أما بالنسبة لترتيب هدافي بطولة كأس العرب 2021 بعد نهاية مباريات الجولة الأولى، فقد جاء كما يلي:

اشتعل الصراع على الصدارة مبكراً، حيث نجح 4 لاعبين في 3 منتخبات في تسجيل 4 ثنائيات في أولى مباريات منتخباتهما، وهم: الجزائري بغداد بونجاح، والمغربي عبدالإله حفيظي، والتونسيان سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي.

أما عن باقي ترتيب الهدافين، فقد تقاسم المركز الخامس 13 لاعباً من 10 منتخبات، برصيد هدف واحد لكل منهم، وهم: الجزائريان جمال بلعمري والعربي هلال سوداني، المغربيان بدر بانون ومحمد النهيري، التونسي يوسف المساكني، الموريتاني بيسام، الإماراتيان علي صالح وكايو كانيدو، المصري محمد مجدي أفشة، العماني صلاح اليحيائي، العراقي حسن عبدالكريم، القطري عبدالعزيز حاتم، السوري ورد السلامة.

مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب 2021

ومن المقرر أن تتابع مباريات بطولة كأس العرب 2021 غداً، الجمعة الموافق 3 ديسمبر، حيث تنطلق منافسات الجولة الثانية، وتقام فيها 4 مواجهات، هي: البحرين ضد العراق، عمان ضد قطر، موريتانيا ضد الإمارات، سوريا ضد تونس.

على أن يتم استكمال باقي مباريات الجولة الثانية من البطولة، يوم السبت الموافق 4 ديسمبر، حيث تقام أيضاً 4 مباربات، هي: الأردن ضد المغرب، لبنان ضد الجزائر، السودان ضد مصر، فلسطين ضد السعودية.

وتستضيف قطر بطولة كأس العرب في الفترة من 30 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر، وذلك بمشاركة 16 منتخباً عربياً، حيث أقيم، يوم الثلاثاء، حفل الافتتاح، وانطلقت كذلك أولى المباريات.

وتوزعت المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 على 4 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات، حيث يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الثمانية أو دور ربع النهائي.

وجاءت مجموعات بطولة كأس العرب 2021 على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: قطر - العراق - البحرين - عمان
  • المجموعة الثانية: تونس - الإمارات - سوريا - موريتانيا
  • المجموعة الثالثة: المغرب - السعودية - الأردن - فلسطين
  • المجموعة الرابعة: الجزائر- مصر- لبنان - السودان

وشهد حفل الافتتاح عزف السلام الوطني لكل المنتخبات المشاركة في البطولة،كما أقيم في الحفل عرضاً فنياً مبهراً، اعتبره الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة بروفة ناجحة لحفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر خلال العام المقبل.

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 حضور عدد من قادة الدول العربية، مثل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس اللبناني ميشال عون، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، أمير المنطقة الشرقية السعودية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جاني إنفانتينو، والأميران الأردنيان، الأمير علي بن الحسين بن طلال، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والأمير فيصل بن الحسين بن طلال، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.