رونالدو يقرر بيع حصته في نادي كروزيرو البرازيلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل 2024

النجم البرازيلي رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو ويعلن عن المالك الجديد

مقالات ذات صلة
برقم خرافي.. تفاصيل صفقة بيع رونالدو لنادي كروزيرو
البرازيلي رونالدو
رونالدو يقرر عدم السفر مع المنتخب إلى البرتغال

أعلن نجم الكرة القدم البرازيلي السابق، رونالدو، عن بيع حصته في نادي كروزيرو، وذلك بعد مضي سنتين على شرائه للنادي الذي كان قابعاً في دوري الدرجة الثانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

النجم البرازيلي رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو ويعلن عن المالك الجديد

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أُقيم في مقر النادي، بمدينة بيلو هوريزونتي في جنوب شرق البرازيل.

وقال رونالدو، بطل كأس العالم 2002، إنه قد أنجز مهمته التي كانت تتمثل في إعادة بناء كروزيرو، وإرجاعه إلى مكانته السابقة، باعتباره أحد الأندية الأكثر تاريخية في البرازيل.

وأكد النجم البرازيلي أن فكرته دائماً كانت هي القيام بهذه المهمة، مردفاً إنه عندما يحين الوقت المناسب، فسيتم تسليمه إلى الشخص المناسب.

وأشارت التقارير إلى أن المؤتمر الصحفي شهد حضور المالك الجديد للنادي، بدرو لورنسو، وهو مليونير يملك سلسلة متاجر كبرى.

وبينما لم يتم الكشف عن تفاصيل المساهمة الجديدة، فإن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن الملك الجديد سيمتلك نسبة تصل إلى 90% من أسهم النادي، بمبلغ يقدر بنحو 600 مليون ريال برازيلي (حوالي 110 مليون يورو).

وأعرب رونالدو عن ثقته الكاملة في المالك الجديد للنادي، فيما أكد لورينسو استعداده لتحقيق التحول اللازم لكروزيرو، وجعله نادياً عظيماً في البرازيل.

وأضاف لورينسو أنه على علم بصعوبة المهمة التي تنتظره، إلا أنه أكد أنه مستعد لتحقيق النجاح فيها.

وكان رونالدو، الذي بدأ مسيرته الاحترافية في نادي كروزيرو في عام 1993، قد استحوذ على 90% من أسهم النادي البرازيلي في ديسمبر 2021، مقابل مبلغ يقدر بحوالي 400 مليون ريال برازيلي.

جدير بالذكر أن نادي كروزيرو هو بطل البرازيل 4 مرات، وفاز مرتين بكأس ليبرتادوريس، لكنه واجه أزمة مالية وإدارية حادة، والتي أدت إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 2019.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من النجاحات التي حققها رونالدو كلاعب كرة قدم، إلا أنه واجه انتقادات كبيرة كمالك لنادي كروزيرو، خاصة بعد أدائه المخيب للآمال في الموسم الماضي، حيث احتل المركز الرابع عشر في الدوري.