سامسونغ توفر ميزة تمنع سرقة بيانات الهواتف أثناء صيانتها أو تصليحها

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022

ميزة وضع الصيانة من سامسونغ تمنع سرقة بيانات الهواتف أثناء صيانتها أو تصليحها

مقالات ذات صلة
سامسونغ تكشف عن أقراص تخزين توفر للكمبيوتر سرعات عالية مع البيانات
سامسونغ توفر ميزة الإيماءات لمستخدمي ساعات غلاكسي ووتش
فيديو: يوتيوب توفر هذه الميزة لحاملي هواتف آيفون

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن بدء طرح ميزة جديدة، والتي تم تصميمها خصيصاً من أجل حماية بيانات هواتف غالاكسي من أن تتسرب إلى الأشخاص الذي سيقومون بتصليحها أو صيانتها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ميزة وضع الصيانة من سامسونغ تمنع سرقة بيانات الهواتف أثناء صيانتها أو تصليحها

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة تحمل اسم Maintenance Mode أو وضع الصيانة، وهي تساعد صاحب هاتف سامسونغ غالاكسي على صنع حساب مستخدم جديد في جهازه، قبل أن يقوم بإعطائه إلى مركز الصيانة من أجل إصلاحه.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذا الحساب، يستطيع من يتولى عملية إصلاح الهاتف، تشغيل الوظائف الأساسية فيه، دون أن يتمكن من الوصول إلى البيانات المخزنة عليه، مثل الصور والرسائل، وكذلك بيانات التطبيقات الموجودة فيه.

وقالت شركة سامسونغ أنها قامت باختبار وضع الصيانة بنجاح مع هواتف غلاكسي إس 21 في كوريا الجنوبية في شهر يوليو الماضي، كما أجرت اختباراً آخر ناجحاً في الصين في شهر سبتمبر الماضي.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أنه بدأت حالياً في توفير هذه الميزة لمستخدمي هواتفها الذكية بشكل تدريجي، لافتة إلى أنه ستتيحها لمستخدمي هواتف غلاكسي التي تعمل بواجهات One UI 5 خلال الأشهر القادمة، على أن تكون متاحة للعديد من إصدارات هواتفها الذكية خلال العام المقبل 2023.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مسؤول في قسم الأمان في شركة سامسونغ، والذي قال إن حياة المستخدمين أصبحت موجودة حالياً على هواتفهم الذكية، بداية من الصور العائلية، وصولاً إلى بيانات بطاقات الائتمان.

وأردف قائلاً إنه مع وضع الصيانة الجديد الذي وفرته سامسونغ، فإن الشركة الكورية الجنوبية ترغب في منح مستخدمي هواتف غلاكسي المزيد من الاطمئنان للحفاظ على خصوصية بياناتهم، حتى إذا قاموا بتسليم أجهزتهم إلى شخص ما.

وأضاف مسؤول سامسونغ قائلاً إن وضع الصيانة يعتبر أحدث جهود الشركة من أجل جعل المستخدمين يشعرون بالراحة والأمان، إضافة إلى أنه يمنحهم المزيد من القدرة على التحكم في أجهزتهم.