سموحة يحبط رحلة الأهلي نحو صدارة الدوري المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022

تلقى فريق الأهلي هزيمة ثقيلة من مضيفه سموحة في الدوري المصري

مقالات ذات صلة
الأهلي يتعادل مع سموحة في الدوري المصري
الأهلي المصري يقترب من التعاقد مع ظهير أيمن سموحة
الأهلي المصري يحقق أرقاما مميزة في رحلة الدوري الـ43

نجح فريق سموحة السكندري في تحقيق الفوز على منافسه النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في إطار المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 23 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

شهدت المواجهة القوية تقلبات كثيرة على مستوى الأداء والنتيجة وذلك بفضل الرغبة المتبادلة بين الفريقين لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط كاملة.

ملخص مباراة الأهلي وسموحة

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب مروان حمدي، وأضاف زميله عبد الكبير الوادي الهدف الثاني عند الدقيقة 45، وأضاع الأهلي العديد من الفرص السهلة كان أبرزها عن طريق محمد شريف حيث وقف القائم أمام الكرة.

ودخل فريق سموحة الشوط الثاني ببداية مثالية وذلك عندما عاد مروان حمدي لمعانقة الشباك وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45 وسط غياب مدافعي الأهلي وعدم تركز حارس المرمى محمد الشناوي.

ودفع المدير الفني سامي قمصان بعدد من التغيرات الهجومية مثل وليد سليمان وحسام حسن وحسين الشحات وذياد طارق.

وظهر الأحمر في فرص خطيرة كثيراً ولكن تألق الحارس الهاني سليمان منع الهدف الأول حتى تمكن طاهر محمد طاهر من إسكان الكرة الشباك في الدقيقة 59 من رأسية رائعة.

وتبادل الفريقان الفرص المهدرة في الوقت التاي حيث ظهرت المساحة الفارغة في دفاع الأهلي وأضاع مروان حمدي فرصة تقليص الفارق.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة من المباراة وذلك عندما سجل حسام حسن الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وكان حكم الساحة محمود البنا قد احتسب6 دقائق امتدت إلى نحو 8 وذلك بسبب الاعتراضات التي قام بها الجهاز الفني للأهلي وهو ما دفعه لإشهار البطاقة الحمراء لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ وتحذير المدير الفني سامي قمصان.\

جدول ترتيب الدوري المصري

يحتل فريق الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة جمعها من 23 مباراة لعبها حتى الآن.

ويأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني عقب جمعه 49 نقطة من 23 مباراة حيث فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر في مثلهم.

ويظهر المارد الأحمر النادي الأهلي في المركز الثالث وذلك برصيد 20 مباراة فقط جمع خلالهم 44 نقطة حيث فاز في 15 مواجهة وتعادل في 5 وخسر مرتين.

ويُختتم المربع الذهبي بفريق فيوتشر الذي جمع 39 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق سموحة صاحب نفس الرصيد والذي يحتل المركز الخامس.

ويأتي طلائع الجيش في المركز السادس برصيد 35 نقطة والبنك الأهلي في المركز السابع برصيد 31 نقطة وفاركو في المركز الثامن برصيد 30 نقطة، والاتحاد في المركز التاسع برصيد 28 وبفارق نقطتين عن المصري البورسعيدي صاحب المركز العاشر.