الأهلي يستعيد أبرز نجومه أمام سموحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022

سيدخل الأهلي مواجهة سموحة القادمة بقائمة أفضل حالاً من الأوقات السابقة بفضل عودة المصابين

مقالات ذات صلة
الأهلي يستعيد نجومه قبل مواجهة الوداد
الأهلي يستعيد نجومه قبل مباراة العودة أمام سيمبا
الأهلي يتعادل مع سموحة في الدوري المصري

تحدث أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، عن موقف اللاعبين المصابين مثل التونسي علي معلول وحمدي فتحي وحسين الشحات وأيمن ‏أشرف وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم.

وكان الجهاز الفني والطبي يواصل محاولاته من أجل استعادة خدمات اللاعبين في المرحلة القادمة وبداية من مواجهة سموحة القوية والتي دائماً ما تحظى بندية كبيرة.

أبرز مصابي الأهلي

وكان الدولي التونسي علي معلول قد تعرض لشد خفيف في العضلة ‏الأمامية، فيما جاء تشخيص ‏إصابة لاعب الوسط حمدي فتحي عبارة عن شد ‏في العضلة الخلفية، وعبر الجناح الهجومي حسين الشحات بشطوى من ‏كدمة في الكاحل الأيسر ووتر ‏أكيلس.

وعانى أيمن أشرف من آلام في الركبة، وتعرض علي ‏لطفي لجزع في الرسغ الأيمن، وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة في العضلة الضامة.‏

وتواجد السداسي المميز في المران الجماعي الذي أقيم يوم الاثنين بصورة طبيعية والتي اشتملت على ‏جانب بدني خفيف وتقسيمة قوية للكرة.

واستأنف الأهلي تدريباته اليوم بدون راحة استعدادًا لمباراة سموحة التي تقام على استاد ‏الإسكندرية مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 في بطولة الدوري الممتاز.‏

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد الفوز الذي حققه ‏على بيراميدز أمس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة.

مدرب الأهلي الجديد

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك وتوتنهام وأياكس السابق، عن المدير الفني الجديد للنادي الأهلي خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وبحسب التقارير المصرية والبرتغالية فإن إدارة الأهلي توصلت إلى اتفاق مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريس لقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور "إذا تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريس سأوجه تحية لمن تفاوض معه، بسبب عدم تركيزه مع سيرة المدرب الذاتية".

وواصل حديثه "ريكاردو سواريس، مدرب صاحب مدرسة تدريبية متطورة، وصنع اسمه بنفسه، ومن عمل على التفاوض مع هذا المدرب لم يكن في تفكيره واهتمامه المنظرة"

وأضاف "حسام غالي وأمير توفيق الثنائي عمل بشكل مميز في ملف المدرب، لا بد من المغامرة طالما اقتنعت بإمكانيات المدرب حتى لو سيرته الذاتية ضعيفة"

وختم حديثه قائلا "الأهلي تعاقد مع مدربين أصحاب سير ذاتية كبيرة ولم يُكتب لهم النجاح لذلك السيرة الذاتية، لا تضمن لك النجاح".

وأثنى أحمد حسام ميدو، على خطوة تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريس المدرب البرتغالي حال إتمامها بشكل رسمي، خلال الفترة المقبلة.

واستمر "الأهلي في ملف المدرب الجديد مكانش يهمه المنظرة والسيرة الذاتية بس"

أضاف "حسام غالي وأمير توفيق أتعرض عليهم أسماء كبيرة ولكن هما عندهم هدف يكمن في المستقبل والتطوير وريكاردو مدرب متطور للغاية"

وختم حديثه قائلا "التعاقد مع ريكاردو مغامرة والمغامرة مطلوبة أحيانا في كرة القدم".

الأهلي يهزم بيراميدز

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على منافسه بيراميدز بهدفين مقابل هدف، ضمن فاعليات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر.

جاءت المباراة خطية من العيار الثقيل حيث دخل سامي قمصان المدير الفني للأهلي المواجهة بتشكيل يبلغ عليه الطابع الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ونجح قمصان في إغلاق المساحات الدفاعية لفريقه وتفادي الخطورة من رفاق المدير الفني اليوناني تاكيس جونياس.

وجاء هدف التقدم للمارد الأحمر في الشوط الأول من رأسية رائعة للجناح الهجومي طاهر محمد طاهر لم يتمكن الحارس شريف إكرامي من التصدي لها.

وحاول فريق برياميدز تسجيل هدف التعادل من خلال الزيادة الهجومية ولكن دون جدوى في ظل اليقظة الدفاعية للاعبي الأهلي.

وسجل البديل حسام حسن هدف تعزيز الفارق لصالح الأهلي في الدقيقة 91 بعد أن استلم تمريرة سحرية من زميله لاعب الوسط محمد مجدي أفشة.

وحصل عبدالله السعيد لاعب بيراميدز على ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء بعد خطأ من حارس المرمى محمد الشناوي في تشتيت الكرة، وسجل رمضان صبحي ركلة الجزاء بنجاح.