شهرة كرة التنس تتراجع بسبب الرياضات الإلكترونية

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017
مقالات ذات صلة
لماذا ستتفوق الرياضات الإلكترونية على تلك الكبرى مثل NFL
وجهات سفاري مثالية لرحلة شهر عسل لا تنسى
رينو5 برو 5G هو خيارك الأول لتجربة لا تُنسى مع الألعاب الإلكترونية

من كان ليظن بأن ألعاب الفيديو التنافسية ستصبح خطراً في يوم من الأيام على وجود إحدى الرياضات الحقيقية؟ هذا اليوم قد أصبح هنا، وذلك مع تصريح أحد قادة الرياضات التقليدية.

رئيس الاتحاد العالمي لرياضة التنس David Haggerty تحدث عن الأسباب التي دفعت منظمته لإعادة النظر في وضع التنس الحالي، ومن بينها كانت الرياضات الإلكترونية. كيف لا ومجال ألعاب الفيديو سيدخل منافسات ألعاب آسيا 2022 ليصبح رياضة ينال لاعبوها الميداليات الذهبية، وذلك في  خطوة كبيرة نحو تمثيل كامل في الأولومبيات المستقبلية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

“لدى الأشخاص صغيرو السن العديد من البدائل الأخرى وعلينا أن نتأكد من أن رياضتنا ستبقى ذات صلة لديهم.” تحدث Haggerty لوكالة الأنباء رويترز في مقابلة حصرية. كما ذكر رئيس اتحاد ITF بأنه سيعمل جاهداً “للحفاظ على مستقبل ثابت للرياضة على الرغم من النمو الواسع للمنافسة من مجال الرياضات الإلكترونية”.

مع ازدياد شهرة الرياضات الإلكترونية حول العالم فإن فرصة تلاشي العديد من الرياضات التقليدية أصبحت أكبر من أي وقت مضى، وهو ما دفع برئيس اللجنة الأولمبية العالمية Thomas Bach إلى حث قادة تلك المجالات على احتضان التطور.

“نحن نعيش في عالم سريع التغير ودور الرياضة في مجتمعنا يستمر بالتطور أيضاً. التطوير والحداثة أصبحت هي المفتاح للتأقلم مع هذا الواقع الجديد” تحدث Bach شهر أبريل الماضي، والذي على الرغم من كلماته تلك إلا أنه ليس حقيقة من معجبي الرياضات الإلكترونية بالتحديد، فهو يظن بأن بعض هذه الألعاب تتخالف مع القيم الأولمبية.

قد تتواجد العديد من الآراء ك Bach و Haggerty في عالم الرياضات الفعلية إلا أن تمثيل “الإيسبورتس” قادم لا محالة، فأرقام المتابعين وشعبية هذه الألعاب التنافسية لا تكذب وهي على وشك الوصول لمستويات تناطح بطولات كرة السلة وربما حتى كرة القدم.