صحة دبي تتوسع في حملة التطعيم بالمنازل ضد كوفيد-19

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
وزارة الصحة السعودية تقدم خدمة تطعيم الإنفلونزا في المنازل
لقاح كورونا: السعودية تعتمد لقاحات جديدة للتطعيم ضد كوفيد-19
دبي تطلق حملة مجانية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر

أعلنت هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، التوسّع في حملة التطعيم ضد كوفيد-19 بالمنازل. تعرّف أكثر على جهود الهيئة للتوسع في الحملة، والحالات التي ستشملها الحملة خلال السطور التالية.

حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المنازل

وفرت هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المنازل كل الإمكانات المطلوبة للوصول إلى الفئات المستهدفة، فتم ما يلي:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

  • تخصيص وتجهيز العديد من الحافلات المتنقلة لهذه الغاية.
  • تعيين فريق متكامل من الممرضات والمشرفين المدربين والمؤهلين للتطعيم المنزلي وفق أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية في هذا المجال.

الحالات التي تشملها حملة التطعيم في المنازل بعد التوسع

وفقاً لما أعلنته هيئة الصحة ستشمل حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المنازل ما يلي:

  • المواطنون بعمر الـ50 سنة وما فوق.
  • أصحاب الهمم وكبار السن بعمر 60 سنة وما فوق من المقيمين في إمارة دبي.

تهدف حملة التطعيم في المنازل إلى التخفيف عن الحالات السابقة وتجنيبهم الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية للحصول على التطعيم، ضمن الجهود الحكومية المستمرة لتسريع خطوات التعافي وتحصين أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وتماشياً مع الخطة الوطنية للتطعيم.

تقول الدكتورة فريدة الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض بالهيئة، ورئيس اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19، إن التوسع في الحملة جاء بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في الوصول إلى كبار المواطنين في منازلهم، الأمر الذي سيسهم بشكل فاعل في تعزيز جهود الهيئة لتحقيق أهدافها في توفير الحماية لكل فئات المجتمع، والوصول إلى تطعيم 100% من الفئات المستهدفة.

داعية جميع المواطنين في دبي ممن هم بعمر الـ50 عاماً وما فوق، وكبار السن من المقيمين في الإمارة بعمر 60 وما فوق، للاستفادة من هذه المبادرة، التي تُقدّم خدماتها على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

كيفية حجز خدمة التطعيم في المنازل

يمكن حجز خدمة التطعيم في المنازل من خلال الخطوات التالية:

  • التواصل المباشر مع مركز الاتصال بهيئة الصحة بدبي على الرقم 800242.
  • تقديم ما يثبت السكن في إمارة دبي بغض النظر عن مكان صدور الإقامة.
  • يتم بعد ذلك تأكيد الحجز وتقديم الخدمة خلال 48 ساعة فقط من موعد الحجز.

السلالات الأكثر شيوعاً من كورونا المُستجد في الإمارات

كشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن السلالات الأكثر شيوعاً في الدولة، فوفقاً لما كشفه نظام التقصي الجيني فإن السلالات الأكثر شيوعاً هي كالتالي:

  • سلالة بيتا بنسبة 39.2%.
  • سلالة دلتا بنسبة 33.9%.
  • سلالة ألفا بنسبة 11.3%.

خلال تصريحات صحافية أشارت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إلى أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن قابلية انتقال متحور "دلتا" ارتفعت بنحو 40% إلى 60%، وأن البيانات الحديثة من بعض الدول أوضحت أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الاصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحور ألفا خاصة عند أولئك الذين يُعانون من حالات صحية أخرى.

يُذكر أن اللقاحات المُعتمدة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: لقاح فيروس سارس كوفيد 2 من نوع غير النشطة (سينوفارم) والحمض النووي الريبي المرسال (فايزر بايونتيك)، ولقاح (سبوتنيك) - في Sputnik V.