صور مشاهير رحلوا عن عالمنا في 2016.. القائمة أكبر مما تتخيل!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
مشاهير رحلوا عن عالمنا في 2021
قائمة بأبرز نجوم مصريين رحلوا عن عالمنا في 2022
تعرفوا إلى نجوم ومشاهير مصريين رحلوا عن عالمنا في هذا العام

لاشك أن الموت هو الحقيقة الواحدة الراسخة في هذه الدنيا، وكما يقال «دوام الحال من المحال»، أي أنه ليس من الوارد ثبات الأحوال أو الأشخاص على وتيرة واحدة أبد الدهر.

وشهد عام 2016 وفاة عدد كبير للغاية من المشاهير، سواء كانوا من نجوم الفن أو المجتمع أو حتى الرياضة والعلم، فهذه سُنة الحياة، يولد الشخص ليؤدي دور محدد له منذ بدء الخليقة، ثم يرحل عن العالم بعد إنتهاء هذا الدور، والإنتهاء هنا من وجهة نظر الخالق وليس من منظور المخلوقين.

فكثيرا ما نرى حزنا كبيرا على شخص ذو قامة كبيرة رحل فجأة عن دنيانا ونسمع بعض الأصوات تقول إننا لم نكتفي بعطائه وكنا ننتظر من الكثير، ولكن هيهات، فأن كل مقدر له كل شيء قبل حتى أن يولد، فالرزق والصحة والحياة، كلها أمور حسمت منذ زمن ونحن ليس إلا مؤديين لأدوار كتبت لنا منذ أزمنة سحيقة، وكلنا إيمانا بأن قدرة وحكمة الله عز وجل فاقت علوم جميع البشر مجتمعين.

ولكن الحزن من السمات الأساسية للبشر وأيضا النسيان، فلولا النسيان لكان البعض مات حزنا وقهرا على أحبته الذين فارقوه، وكما قال الأديب العظيم الراحل نجيب محفوظ في إحدى رواياته «آفة حارتنا النسيان» ولكن هذه الآفة قد تكون نعمة في أحيانا كثيرا حتى نستطيع تمضية طريقنا في الحياة.

ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال، صورا للمشاهير الذين رحلوا عن عالمنا وتركونا في عام 2016، هذا العام الذي كان بمثابة ضيفا ثقيلا لدى البعض بكثرة أعداد النجوم الذين رحلوا فيه ولكن عزائنا الوحيد أنهم أثروا حياتنا ومازالوا، بكافة الأعمال التي قدموها لنا؛ كلٌ في مجاله.