مشاهير رحلوا عن عالمنا في 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 26 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
تعرفوا إلى نجوم ومشاهير مصريين رحلوا عن عالمنا في هذا العام
صور مشاهير رحلوا عن عالمنا في 2016.. القائمة أكبر مما تتخيل!
مشاهير رحلوا عن عالمنا في صمت: أحدهم اكتشفوا جثته بعد 3 أيام

شهد عام 2021، رحيل مجموعة كبيرة من المشاهير سواء في الفن أو في السياسة والعديد من المجالات الأخرى.

ونستعرض فيما يلي أهم وأشهر الراحلين عن عالمنا في ختام عام 2021.

وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

وأعلن الديوان الملكي السعودي وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، عن عمر يناهز 59 عاماً، وقد نعى عدد من أمراء المملكة العربية السعودية، على مواقع التواصل الاجتماعي، الراحل نهار بن سعود بن عبد العزيز، ببالغ الحزن والأسى.

غرد الأمير سطام بن سعود عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: "انتقل إلى رحمة الله والدي صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز، أسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته.. لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما أعلن الأميران عبد الرحمن بن مساعد وعبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود وفاة الأمير نهار بن سعود رحمه الله. وكتب الأمير عبد الرحمن بن مساعد عبر تويتر، تغريدة يقول خلالها: "اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه الجنة وألهمنا ومحبيه الصبر إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلّا بالله"

وفاة الفنان المصري محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي

كما أعلنت مواقع فنية عن خبر وفاة الفنان والمخرج المسرحي المصري، محمود اللوزي، والد الفنانة الشابة يسرا اللوزي، عن عمر يناهز 63 عاماً.

وبلغت مسيرة الفنان الراحل محمود اللوزي في التمثيل 20 فيلماً، كان آخرها فيلم رأس السنة، الذي صدر خلال العام الماضي، أما أبرز الأعمال التي شارك فيها، فقد تضمنت مسلسل الجماعة، ومسلسل حارة اليهود، وفيلم ميكروفون، وفيلم قبلات مسروقة، الذي شارك فيه مع ابنته، الفنانة يسرا اللوزي.

وفاة الفنان السوري زهير رمضان "أبو جودت"

ورحل الفنان السوري زهير رمضان عن عالمنا وذلك بعد صراع مع المرض نقل على إثره إلى العناية المركزة، ليودع الدنيا عن عمر يناهز الـ62 عاماً.

ونعت كل من وزارة الإعلام السورية ونقابة الفانين السوريين، الفنان زهير رمضان والذي أثرى الحياة الفنية السورية والعربية بالعديد من الأعمال طوال مسيرته المتميزة.

واشتهر الفنان السوري بتقديمه لشخصية "أبو جودت" في المسلسل المعروف "باب الحارة" وذلك في جميع أجزائه.

كما شغل الفنان زهير رمضان منصب نقيب الفنانين السوريين منذ شهر أكتوبر من عام 2014، كما كان عضواً في مجلس الشعب السوري منذ عام 2016.

وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي

فيما فارقت الفنانة المصرية سهير البابلي الحياة عن عمر يناهز الـ84 عاماً بعد أيام من دخولها للعناية المركزة.

وعانت الفنانة سهير البابلي من المرض خلال الفترة الأخيرة، وساءت صحتها كثيراً بعد تعرضها لـ"غيبوبة سكر" أدت إلى بعض المضاعفات.

وتعتبر الفنانة سهير البابلي من الجيل الذهبي الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة وخاصة في الكوميديا بمختلف أنواعها.

وفاة فايز الطراونة رئيس الوزراء الأردني الأسبق

كما رحل رئيس الوزراء الأردني الأسبق، فايز الطراونة، عن الدنيا عن عمر ناهز الـ 72 عاماً، بعد معاناة مع مرض عضال.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية تصريحات منسوبة إلى الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني الحالي، نعى فيها رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور فايز الطراونة، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والعرش الهاشمي في مختلف مواقع المسؤولية.

وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي الشهير

فيما أعلنت مجموعة ماجد الفطيم القابضة عن رحيل مؤسسها رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم قبل نهاية شهر ديسمبر من عام 2021 بأيام.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، نعياً لماجد الفطيم الذي يعتبر أحد أهم وأكبر تجار دبي ورجالاتها.

ويعتبر ماجد الفطيم أحد أهم رجال التجارة في الوطن العربي، وأسس مجموعة ماجد الفطيم القابضة العملاقة عام 1992 والتي تعتبر قطب المراكز التجارية والترفيهية في المنطقة العربية.

وتمتلك مجموعة ماجد الفطيم القابضة العملاقة حوالي 13 فندقاً و26 مركزاً تجارياً وأبرزها مول الإمارات في دبي ومول مصر في القاهرة.

وفاة الطيار جهاد سليمان أرشيد

كمارحل الطيار الأردني جهاد سليمان أرشيد عن عالمنا بعدما عمل لسنوات طويلة لخدمة المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة لكونه طياراً للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال خلال فترة الستينيات.

وشيعت جنازة الطيار الأردني الراحل جهاز سليمان أرشيد من مسجد الكاظم في دير غبار بالعاصمة الأردنية عمان. واستقر جسد الراحل جهاد سليمان أرشيد في مقابر وادي السير بعد الانتهاء من مراسم الجنازة.

وعمل جهاد سليمان أرشيد كطيار للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال، كما كان طياراً خاصاً للشيخ زايد آل نهيان كذلك. ويعد جهاد سليمان أرشيد من أهم أعمدة المملكة الأردنية وخدم المملكة منذ انضمامه كطيار حربي في سلاح الجو الأردني. ويعتبر الطيار الراحل جهاد سليمان أرشيد من أهم الشخصيات في المملكة الأردنية خاصة وأنه عمل فيها لعقود طويلة وساهم في تطويرها.

وفاة الفنان الأردني الكبير غسان المشيني

تناقلت تقارير فنية خبر وفاة الفنان والمخرج الأردني الكبير غسان المشيني، مساء أمس السبت، عن عمر ناهز 70 عاماً، إثر تعرضه لجلطة قلبية.

وقامت وزارة الثقافة الأردنية، بنعي الفنان الراحل، الذي اشتهر بشخصيات ناجحة، مثل شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية "عمرو" في البرنامج التعليمي المناهل.

وفاة الفنان المصري الكبير أحمد خليل

وتناقلت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الفنان المصري الكبير أحمد خليل، في شهر نوفمبر الماضي، عن عمر ناهز 80 عاماً، إثر إصابته بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

ولفتت التقارير إلى أن الفنان الراحل أحمد خليل تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال تصويره آخر أعماله، وهو مسلسل إلا أنا، حيث كان يشارك في بطولة قصة حكايتي مع الزمان، التي تعد واحدة من قصص المسلسل الدرامي.