فيديو للأمير محمد بن سلمان أثناء حفل تخرجه يثير تفاعلاً في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
جاكيت الأمير محمد بن سلمان يثير تفاعلاً على السوشيال ميديا
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان يدعو الحالمين للانضمام للسعودية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو قديم لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، خلال حفل تخرجه في عام 2007، بحضور والده، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فيديو من حفل تخرج الأمير محمد بن سلمان يثير التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

وفي الفيديو المتداول، قال الأمير محمد بن سلمان في الكلمة التي ألقاها نيابة عن زملائه الخريجين في جامعة الملك سعود: "إنه لشرف عظيم أن أتقدم نيابة عن زملائي في هذه الجامعة العريقة، إن حفلنا هذا تتويج لسنوات من الجد والكفاح والبذل والعطاء في طلب العلم، فبالعلم تبنى الأمم، وبالعلم تزدهر المجتمعات".

وتابع قائلاً: "كم هو جميل يا سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (أمير منطقة الرياض حينها) أن نحتفل اليوم بتكريم العلم وأهله، ممثلاً في تلك السواعد الفتية من أبناء وطننا الغالي، التي حرصت على الاستفادة القصوى مما أتيح لها من علوم نافعة لتسعى لازدهار الوطن وعلو شأنه".

وأردف ولي العهد السعودي قائلاً: "سيدي، إن هؤلاء الخريجين هم ثروة حقيقية للوطن تحافظ على مكتسباته وترعى مصالحه، وقد سلكوا بعون الله تعالى طريق الخير والعطاء والبذل والنماء، فهم سند الوطن وحماته في زمان كثرت فيه المتغيرات".

واختتم كلمته بقوله: "نعاهد الله ثم نعاهدكم على خدمة ديننا وازدهار ورفعة وطننا، والولاء والطاعة لمليكنا وولي أمرنا في كل زمان ومكان وتحت أي ظرف كان".

ولاقى مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الكثير منهم إعجابهم الشديد بشخصية الأمير الشاب، الذي كان يستعد وقتها لبداية حياته العملية بعد التخرج، كما أعربوا عن حبهم ودعمهم لولي العهد السعودي، مفتخرين بما أنجزه للمملكة.

كما أعاد عدد كبير من الشخصيات السياسية والإعلامية السعودية المعروفة، تداول مقطع الفيديو، معبرين عن إعجابهم بكلمات الأمير محمد بن سلمان، ومن ضمنهم سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، الذي علق على الفيديو بقوله: "قول ورؤية وفعل بعزم وحكمة."

وأضاف في تغريدته: "سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حفل الخريجين عام 2007 م: "عقولنا ستنير الطريق، وعزيمتنا ستحقق المستحيل، وإرادتنا ستأتي بما هو جميل، فنحن نصف الحاضر وكل المستقبل"."

جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد تخرج في جامعة الملك سعود، ونال منها درجة البكالوريوس في القانون، وكان ترتيبه هو الثاني على دفعته.