فيفا يدرس تغيير نظام كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
مقالات ذات صلة
الفيفا يدرس تغيير نظام بطولة كأس العالم 2026
صحف غربية: الفيفا لا يعترف بمشاركة النصر السعودي في كأس العالم للأندية
تغيير نظام كأس السوبر المصري من الموسم الجديد

على الرغم من التجربة التي وصفها عدد كبير من الخبراء بالفاشلة، بعد قرار الاتحاد الأوروبي بزيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة اليورو السابقة إلى 24 فريق. ينوي الاتحاد الدولي لكرة القدم لاتخاذ المسلك نفسه بتغيير نظام كأس العالم ورفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخب دفعة واحدة.

فقد أعلن "جياني انفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن نيته مناقشة نظامه الجديد المقترح لكأس العالم مع مجلس إدارة الاتحاد شهر يناير القادم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وينص نظام انفانتينو الجديد على رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخب، يتم تقسيمها إلى 16 مجموعة، تضم كل مجموعة 3 فرق فقط. وطبقاً لوكالة الأنباء الفرنسية يسعى انفانتينو لتطبيق النظام الجديد بداية من كأس العالم لعام 2026 في حال موافقة مجلي إدارة الاتحاد على مقترحه.

وتشير التقارير إلى أن الاتحاد قد يتجه للموافقة على مقترح انفانتينو، والمنتظر مناقشته في اجتماع الاتحاد يومي 9 و10 يناير القادم بمقره في زيورخ السويسرية.

وكان قد تحدث انفانتينو عن مقترحه في عدة مناسبات سابقة، كما كشف عن ميله لتفعيل منظومة المشاركة بين الدول في تنظيم بطولات كأس العالم، وهي المنظومة المقترح تطبيقها مع النظام الجديد لكأس العالم.