قريباً ستتمكن من تجربة تطبيقات ويندوز 10 قبل تحميلها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2017
مقالات ذات صلة
أخيراً ستتمكن من إزالة التطبيقات غير المرغوب فيها مع iOS 10
قريباً ستتمكن من استخدام حسابك على واتسآب من عدة أجهزة في نفس الوقت
Computex 2016: قريباً ستتمكن من الدخول لويندوز 10 عن طريق ساعتك الذكية

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة في عالم البرمجيات، مايكروسوفت، أنها ستبدأ في دعم خاصية جديدة خاصة بويندوز 10، وهي خاصية Playable Ads، وهي خاصية تسمح للمستخدمين بالتعرف على التطبيقات وكيفية عملها دون الحاجة لتحميلها من المتجر وتثبيتها على الجهاز أولاً.

وقد قامت مايكروسوفت بالكشف عن هذه الخاصية الأسبوع الماضي في مركز ويندوز للمطورين. وأفادت مايكروسوفت أنه بمجرد حصول مطوري التطبيقات على هذه الخاصية سيتمكنون من إتاحة إمكانية تجربة تطبيقاتهم وألعابهم للمستخدمين لمدة لا تزيد عن 3 دقائق، دون الحاجة لتحميلها وتثبيتها على الأجهزة، وسيعمل التطبيق خلال هذه الدقائق وكأنه قد تم تثبيته بالفعل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويشعر بأنه قد سمع بهذه الخاصية من قبل، فهو على الحق. فهذه الخاصية الجديدة من مايكروسوفت والموجهة لويندوز 10، شبيهة إلى حد كبير بخاصية Instant Apps التي طورتها جوجل لنظام تشغيل ويندوز 10، وتم الإعلان عنها في مؤتمر IO للمطورين شهر مايو من العام الماضي، وتم طرحها رسمياً شهر يناير الماضي.

وتتميز هذه الخاصية الجديدة من مايكروسوفت بأنها ستتيح للمستخدمين التحقق مما إن كان التطبيق الراغبين في تحميله يستحق الشراء أو شغل مساحة تخزينية على أجهزتهم أم لا. كما أن هذه الخاصية لا تتطلب إمكانيات برمجية معقدة لأصحاب التطبيقات، فكل ما عليهم هو الضغط على بعض الأزرار والخيارات لإعداد إعلان تفاعلي عن تطبيقهم أو لعبتهم.

بالتأكيد لا تزال الخاصية الجديد في طوري التجرية والاختبار والتطوير. فلم تعلن مايكروسوفت حتى الآن عن الوقت الذي سيتم نشر هذه الخاصية فيه بشكل أوسع، ولكن من المتوقع أن نشهد قريباً توسعاً تدريجي في هذه الخاصية الجديدة.