قوقل تطور تقنية حديثة مفيدة للأطباء والصيادلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022

تقنية جديدة من قوقل تسهل قراءة الوصفات والتقارير الطبية غير المقروءة والمكتوبة بخط اليد

مقالات ذات صلة
تقنيات الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في خدمة خرائط قوقل
قوقل توفر لأصحاب هواتف بيكسل 7 تقنية اتصال متطورة
فيديو: إليكم أبرز التقنيات الحديثة لعلاج الأسنان

كشفت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن قيامها بتطوير تقنية جديدة، والتي ستكون مفيدة للملايين من الناس حول العالم، خاصة هؤلاء المستفيدون من الوصفات والتقارير الطبية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تقنية جديدة من قوقل تسهل قراءة الوصفات والتقارير الطبية غير المقروءة والمكتوبة بخط اليد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خبراء قوقل نجحوا في تطوير تقنية حديثة، والتي من شأنها مساعدة الناس على قراءة الوصفات والتقارير الطبية غير المقروءة والمكتوبة بخط اليد.

وستساعد هذه التقنية الجديدة الأطباء والصيادلة، وستسهل عليهم فهم محتوى هذه الوصفات أو التقارير، كما أن الناس العاديين سيتمكنون أيضاً من التعرف على فحواها.

وأوضحت قوقل أن تقنيتها الحديثة تعمل مع تقنية Google Lens الموجودة في الهواتف الذكية، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من التقاط صورة للتقرير أو الصفة الطبية، أو معاينة صورة له موجودة على جهازه، وبعدها ستظهر له أسماء الأدوية المذكورة في الوصفة أو التقرير الطبي.

وقال خبراء قوقل إن تقنيتهم المبتكرة هذه ستساعد في رقمنة الوصفات الطبية أو التقارير الطبية المكتوبة بخط اليد، إلا أنهم لفتوا إلى أن الأطباء أو الصيادلة لا يجب عليهم أن يقوموا باتخاذ قرارات بإعطاء الأدوية إلى المريض اعتماداً على معطيات هذه التقنية فقط، بل يجب عليهم معاينة الوصفات والتقارير بدقة وعناية أيضاً.

ووفقاً لما أعلنته شركة قوقل، فإن هذه التقنية الجديدة ستكون قادرة في الوقت الحالي على التعامل مع العديد من اللغات المستخدمة في دولة الهند، على أن تتعامل مستقبلاً مع الكثير من اللغات العالمية.