تحديث لمتصفح كروم يحسن من أدائه ويقلل من استهلاكه للطاقة

قوقل تطلق تحديثاً جديداً لمتصفح كروم لمعالجة بعض مشاكله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
تحديث لمتصفح كروم يحسن من أدائه ويقلل من استهلاكه للطاقة

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاقها تحديث جديد لمتصفح كروم، والذي سيوفر للمستخدمين أداء أسرع مع شبكة الإنترنت، كما أنه سيقلل من استهلاك المتصفح للطاقة في الحواسب والأجهزة المحمولة.

قوقل تطلق تحديثاً جديداً لمتصفح كروم لمعالجة بعض مشاكله

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن العديد من مستخدمي الإنترنت يعانون كثيراً من بطء عمل المتصفح لديهم، خاصة عند استخدام أو فتح أكثر من صفحة وعلامة تبويب في نفس الوقت، أو في حال كانت حواسبهم أو أجهزتهم المحمولة قديمة بعض الشيء، أو تحتوي على ذواكر وصول عشوائي بسعات صغيرة.

ولكن مع التحديثات الجديدة التي أطلقتها غوغل لمتصفحها الشهير كروم، فإنها ستوفر أداء أكثر سلاسة للمتصفح، وذلك من مختلف أنواع الأجهزة المحمولة والحواسب.

وأوضحت التقارير أنه من أجل حل مشكلة بطء الأداء، أطلقت غوغل تقنية جديدة في متصفح كروم اسمها Memory Save، حيث تساعد هذه التقنية المطورة في تقليل الضغط على المعالجات وذواكر الوصول العشوائي في الأجهزة والحواسب، بمعدل يصل إلى 30% تقريباً، وذلك عن طريق وضع بعض علامات التبويب بوضعية الثبات، عندما لا يقوم المستخدم باستخدامها.

ومن أجل حل مشكلة الاستهلاك الكبير لطاقة البطاريات، التي يعاني منها أيضاً الكثير من مستخدمي كروم، فإن التحديث الأخير للمتصفح سيجعل استهلاك الطاقة أقل، وذلك من خلال وضعية Energy Saver.

وقالت الشركة الأمريكية إن هذه الوضعية ستقلل من نشاط عمل التطبيقات والبرامج المفتوحة في الجهاز، ولا يستخدمها المستخدم، كما أنها ستساعد في تقليل المؤثرات الضوئية أو الصورية في مواقع الويب التي يتصفحها المستخدم، وذلك عندما يكون مستوى شحن البطارية أقل من 20%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة